إعلان

ماسي يغادر منصب مدير سباقات فورمولا-1 بعد انتقادات عديدة

02:06 م الجمعة 18 فبراير 2022

ماسي يغادر منصب مدير سباقات فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

غادر مايكل ماسي منصبه كمدير لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بعد انتقادات عديدة تعرض لها في تعامله مع نهاية موسم 2021، والتي شهد فوز الهولندي ماكس فيرستابين باللقب في اللفة الأخيرة على حساب البريطاني لويس هاميلتون.

وقال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، في بيان له أمس الخميس: " سوف يتم عرض منصب جديد في الاتحاد الدولي للسيارات على ماسي ،الذي واجه تحديات صعبة للغاية لمدة ثلاثة أعوام كمدير للسباقات بعد شارلي وايتنج".

وقال إن إدوارد فريتاس ونيلي سويتش سيتوليان بالتبادل المنصب كجزء من عملية الإصلاح، والتي ستشمل أيضا غرفة تحكم افتراضية للسباقات.

كما تقرر إلغاء الاتصال المباشر عبر الإذاعة بين الفريق والمدير المسؤول عن السباق خلال سير أحداثه، وذلك لحماية المدير من أي ضغوط والسماح له باتخاذ القرارات بكل سهولة وأريحية.

وفي السباق الأخير للموسم الماضي في أبو ظبي، تسبب ماسي في جدل كبير وذلك بعدما تم إبلاغ المتنافسين، البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والهولندي فيرستابين سائق ريد بول، بأن بإمكانهما تجاوز السيارات مع دخول سيارة الأمان، ولكن يتعين على باقي المتنافسين الأخرين البقاء حيثما هم .

وسمح ذلك لفيرستابين، بإطاراته الجديدة، تجاوز هاميلتون ومرسيدس بإطاراته القديمة، ليحقق الفوز باللقب بعد لفة واحدة فقط من دخول سيارة الأمان.

وغير ماسي من قراره بعد احتجاج عبر الإذاعة من كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول، فيما أُثارت النتيجة النهائية غضب فريق مرسيدس.

وتعهد الاتحاد الدولي للسيارات بفتح تحقيق شامل في الأمر، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن هاميلتون سيضع مستقبله في هذه الرياضة متوقفا على نتيجة ذلك التحقيق.

وسيطلق فريق مرسيدس سيارته الجديدة لعام 2022 غدا الجمعة، وتحول الاهتمام كل إلى إمكانية حضور بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون من عدمه.

وربما تؤدي إقالة ماسي إلى إزالة بعض التوتر، ومن المتوقع أن يحضر هاميلتون .

وكان ماسي موضع جدل في العديد من السباقات الأخرى خلال الموسم، فيما حظى وايتنج، الذي توفي عام 2019، باحترام كبير، فيما لم يقنع ماسي الفرق الكبرى.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن بن سليم ترأس اجتماعا مدته أربع ساعات، مع أهم اللاعبين في الرياضة في العاصمة البريطانية لندن يوم الاثنين الماضي بحضور ماسي، بالإضافة إلى توتو ولف رئيس مرسيدس وهورنر رئيس ريد بول.

وأوضح سليم: "خلال اجتماع عقد في لندن، عرضت جزءا من خطتي للنهوض بالتحكيم في فورمولا-1".

وأضاف: "من خلال استخلاص ما حدث في السباق الأخير للموسم الماضي في أبو ظبي، اقترحت إجراء إصلاحات عميقة في عملية تنظيم التحكيم وتوجيه السباق، وقد حظى ذلك بدعم الرئيس التنفيذي لسباق فورمولا-1 ورؤساء الفرق".

وأوضح أن نظام التحكيم في غرفة التحكم سيعمل مثل نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في كرة القدم.

فيديو قد يعجبك: