إعلان

ألونسو بصدد تسجيل رقم قياسي جديد في سباقات سيارات فورمولا-1

11:10 ص السبت 01 أكتوبر 2022
ألونسو بصدد تسجيل رقم قياسي جديد في سباقات سيارات فورمولا-1

الإسباني فرناندو ألونسو

برلين - (د ب أ):

يأمل فرناندو ألونسو في تسجيل رقما قياسيا في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عندما يبدأ سباقه رقم 351، غد الأحد في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، ويعتقد أول رئيس للسائق في فورمولا-1 أن اللاعب سيخوض المزيد من السباقات.

كان جيان كارلو ميناردي مديرا إداريا لفريق ميناردي، عندما شارك ألونسو للمرة الأولى في سباقات فورمولا-1 في عام 2001، وهو في طريقه ليصبح بطل العالم مرتين.

وتوج ألونسو بلقب العالم مرتين في 2005 و2006 مع رينو، الذي انضم له ألونسو بعد أن قضى عاما واحدا في ميناردي.

وفي سباق بعد غد سيحطم ألونسو الرقم السابق المسجل باسم كيمي رايكونن، الذي خاض 350 سباقا.

ويلعب ألونسو حاليا لفريق ألبين حتى نهاية الموسم، حيث سينتقل في الموسم الجديد إلى أستون مارتن.

وقال ميناردي لوكالة أنباء "ستاتس بيرفورم" إنه واثق أن ألونسو /41 عاما/ سيسجل حضورا قويا على شبكة الانطلاق لعدة سنوات مقبلة.

وقال ميناردي :"قابلته مؤخرا في مونزا، وكان متحمسا للغاية. أقول إنه لا يبدو بعمر 41 عاما من وجهة نظر رياضية، لذلك أعتقد أنه جاهز وحريص على إثبات ذاته، ومع عقده الجديد سيحطم أرقاما قياسية أخرى لن يكون من السهل على السائقين الآخرين الوصول إليها".

ويمكن لألونسو أن يحطم الرقم القياسي الخاص بمعظم سباقات فورمولا-1 التى انتهت خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وهو الرقم الذي يتقاسمه مع كيمي رايكونن حيث أنهيا 278 سباقا.

ووفقا لميناردي، فإن ألونسو لديه القدرة على الفوز "بأكثر من الألقاب الخمسة العالمية" وأن يصبح "واحدا من السائقين الذين صنعوا الفارق في آخر جيلين".

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market