إعلان

السعودية تكشف.. هل هناك شبهة جنائية في انفجار سيارة متسابقين برالي داكار

02:48 م السبت 08 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، يوم الجمعة، أن المملكة وفرنسا تعملان على التنسيق في نتائج التحقيق عن حادث رالي داكار، مؤكدة أنه لا "يوجد شبهة جنائية" في الحادث.

وأضافت الوزارة في بيان "أن الرياض تطلع الجانب الفرنسي على نتائج التحقيق والصور والمعلومات والأدلة المتوفرة حول الحادث".

كما شددت على حرص المملكة على تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة المعتمدة دوليًا من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المشاركين في رالي داكار.

وأكدت "أن نتائج التحقيقات الأولية لم يتبين منها ما يشير إلى وجود شبهة جنائية"، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويأتي التوضيح السعودي بعد التقارير التي صدرت من فرنسا بأن الحادث "ربما يكون إرهابيا".

وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، قال الجمعة، إن الانفجار الذي وقع بسيارة فرنسية شاركت في سباق رالي دكار للسيارات بالسعودية "ربما كان هجوما إرهابيا".

وفي مقابلة مع تلفزيون "بي إف إم" وراديو "آر إم سي"، حث وزير الخارجية الفرنسي، السعودية على التحلي بالشفافية في هذا الشأن.

وصرح لودريان بأن مسألة وقف رالي دكار 2022 في السعودية "مطروحة". وقال: "فكرنا أنه قد يكون من المجدي التخلي عن هذا الحدث الرياضي (...). ما زال السؤال بلا إجابة".

وتستضيف السعودية منافسات رالي داكار للعام الثالث على التوالي، وتستمر المنافسات حتى يوم 14 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 650 سائقا يمثلون 70 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: