إعلان

توني بريدنجر.. أول سائقة أمريكية عربية تشارك في سباق سيارات "ناسكار"

01:59 م الإثنين 15 فبراير 2021

توني بريدنجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أصبحت الأمريكية توني بريدنجر (21 عامًا) ذات الأصول اللبنانية، أول سائقة أمريكية عربية تشارك في سلسلة سباقات "ناسكار" الوطنية للسيارات.

ووفقًا لموقع "ناسكار" انضمت بريدنجر إلى السباق الذي بدأ من طريق "دايتونا" السريع بولاية فلوريدا في جنوب شرقي الولايات المتحدة، أمس الأول السبت.

وقالت بريدنجر، ذات الأصول اللبنانية لشبكة "CNN" بالعربية : "يشرفني ويسعدني أن أكون الأولى، لكنني لا أريد أن أكون الأخيرة، آمل أن أتمكن من تمهيد الطريق أيضا للسائقات العربيات في المستقبل".

وأكدت بريدنجر، أن السباق على طريق "دايتونا" السريع كان في السابق حلمًا ولكن الآن أصبح حقيقة، مضيفة أن حلم كل سائق هو التسابق هناك يومًا ما.

وأشارت إلى أن ما حدث مسار تاريخي وخطوة في الاتجاه الصحيح، معربة عن أملها في أن تصل يومًا ما إلى سلسلة كأس "ناسكار"، سلسلة سباقات القمة.

بريدنجر هي الفائزة لـ19 مرة في نادي السيارات في الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي لأي سائقة، وظهرت لأول مرة في المراكز العشرة الأولى في سباق ماديسون الدولي السريع في 2018.

وقالت بريدنجر: "إنه بمجرد ركوبها سيارة السباق عرفت للتو، لطالما كان لدي الكثير من الشغف بها، أحب المنافسة، واندفاع الأدرينالين. أنا مدمنة عليها".

وتابعت: "عندما أرتدي الخوذة وأنا أتسابق، لم يعد الأمر يتعلق بكوني سائقة، أنا مثل أي شخص آخر يحاول الوصول إلى خط النهاية".

وعلق نائب رئيس ناسكار للتنوع، براندون طومسون لشبكة CNN قائلًا: "نحن نعمل بجد لتعزيز التنوع عبر الرياضة ويمثل التكوين المتنوع لسائقينا جزءًا مهمًا من هذه المهمة.

وأضاف طومسون: "نريد النساء والأشخاص الملونين أن يروا أنفسهم ممثلينبين منافسينا، لأن نقاط الاتصال تلك هي التي ستساعد ناسكار على النمو وتصبح أكثر تنوعًا".

يذكر أن سباق ناسكار يتكون من 80 لفة لمسافة 200 ميل، وهو الأول بين 20 سباقًا في جدول سباقات ARCA Menards Series لعام 2021.

فيديو قد يعجبك: