إعلان

فورمولا-1 تترقب ساعة الحسم في سباق جدة السعودي

04:05 م السبت 04 ديسمبر 2021

فرق فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - (د ب أ):

كل شيء وربما لا شيء قد يحسم عندما يخوض متسابقو بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 الجولة الجديدة من البطولة والتي تقام في مدينة جدة السعودية.

ويترقب محبو فورمولا-1 حول العالم، جولة مثيرة على الأراضي السعودية وذلك في انتظار حسم واحدة من أصعب الصراعات على لقب البطولة على مدار تاريخها.

وقد يشهد هذا السباق في السعودية حسم كل شيء في البطولة، وقد تتأخر لحظة الحسم إلى السباق الختامي الذي تستضيفه أبو ظبي بعدها بأسبوع واحد.

وانحصر الصراع على لقب السائقين في البطولة بين ماكس فيرستابن سائق ريد بول والبريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، كما انحصر لقب الفرق بين ريد بول ومرسيدس.

ويتصدر فيرستابن الترتيب العام للبطولة بفارق ثمان نقاط أمام هاميلتون لكن الأخير وفريقه مرسيدس يبدوان بحالة جيدة ومعنويات مرتفعة بعد الانتصار في آخر سباقين.

وقال توتو فولف رئيس السباقات في مرسيدس : "السيارة كانت تؤدي بشكل جيد ، وربما تكون حديثا في أفضل مكانة لها على مدار هذا الموسم لأن السائقين يثقون في قدرتهم على التقدم حتى أقصى حد".

وأوضح : "إنه أمر مشجع للسباقات الأخيرة ، ويمنحنا زخما قويا للتقدم".

وفاز فيرستابن بالسباق المكسيكي بعد نجاحه المفاجئ في السباق الأمريكي الذي كان من المتوقع أن يقدم فيه هاميلتون عرضا قويا.

وأصبح حسم اللقب لصالح فيرستابن مسألة وقت، ولكن فريق مرسيدس جازف في السباق البرازيلي بمنح هاميلتون محركا جديدا لسيارته رغم عقوبة التراجع في مراكز الانطلاق التي تنتج عن هذا التغيير.

وأثمرت المجازفة حيث فاز هاميلتون بالسباق بفارق كبير عن أقرب منافسيه كما تكرر الأمر في السباق القطري.

ولم يسبق لأي من الفريقين خوض السباق على المضمار السعودي الذي يسير في شوارع مدينة جدة، ولكن تفوق مرسيدس في المسارات المستقيمة يمنح الفريق أفضلية طفيفة، وإن قلل هاميلتون من أهمية ذلك.

ويحتاج هاميلتون إلى الفوز بالسباقين المتبقيين في البطولة هذا الموسم من أجل الفوز بلقب البطولة هذا الموسم والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، والذي يقتسمه حاليا مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

في المقابل، قد يكفي فيرستابن الفوز بأي من السباقين للتتويج باللقب العالمي للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

وقد يحسم فيرستابن اللقب غد الأحد في جدة إذا نجح في إنهاء السباق بفارق 18 نقطة عن هاميلتون، وهو أمر ليس مرجحا لكنه ليس مستحيلا.

ويشتعل الصراع أيضا على لقب الفرق (الصانعين) حيث يتفوق مرسيدس على ريد بول بفارق خمس نقاط فقط في الترتيب العام للبطولة علما بأن مرسيدس احتكر اللقب على مستوى الفرق منذ 2014 .

وهذا يعني أن الفريق سيحتاج إلى أفضل أداء من سائقه فالتيري بوتاس قبل رحيله عن مرسيدس بنهاية الموسم الحالي، كما يحتاج ريد بول لأفضل أداء ممكن من سائقه الآخر سيرخيو بيريز.

فيديو قد يعجبك: