إعلان

فيرستابن يتصدر التجربة الأولى لسباق فورمولا-1 بأبوظبي

04:38 م الجمعة 11 ديسمبر 2020

ماكس فيرستابن سائق ريد بول

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول


أبوظبي - (د ب أ):

حقق ماكس فيرستابن سائق ريد بول أفضل زمن اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المقرر في أبوظبي بعد غد الأحد في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وشهدت التجربة عودة بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، بعد تعافيه من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وحقق فيرستابن أفضل زمن للفة على مضمار "ياس مارينا" البالغ طوله 5554 مترا مسجلا دقيقة واحدة و378ر37 ثانية، ومتفوقا بفارق 034ر0 ثانية أمام فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، وتلاهما استيبان أوكون في المركز الثالث.

وعاد هاميلتون، الذي حسم لقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته، بعد تعافيه من عدوى كورونا واحتل المركز الخامس في التجربة الحرة الأولى.

وعانى هاميلتون من مشكلة في مكابح سيارته في بداية التجربة، لكن جرى حل المشكلة من قبل فنيي الفريق.

أما جورج راسل الذي حل مكان هاميلتون بفريق مرسيدس يوم الأحد الماضي في سباق البحرين، فقد عاد إلى فريق ويليامز واحتل المركز السادس عشر.

وجاء سيبستيان فيتيل، الذي سيخوض آخر سباق له مع فريق فيراري، في المركز الرابع عشر بينما احتل زميله تشارلز لوكلير المركز الثاني عشر.

وسجل ميك شوماخر، نجل أسطورة فورمولا-1 الألماني مايكل شوماخر، ظهوره الأول في فورمولا-1، وقاد سيارة فريق هاس مكان كيفن ماجنوسن وقد احتل المركز الثامن عشر.

ويشارك ميك شوماخر في سباقات فورمولا-1 بشكل أساسي اعتبارا من الموسم المقبل مع فريق هاس الأمريكي، وقد توج خلال الموسم الحالي بلقب منافسات فورمولا-2.

فيديو قد يعجبك: