إعلان

احتمالات تأخر انطلاق موسم فورمولا-1 2016

01:11 م الجمعة 01 مايو 2015

سباقات السيارات فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن - (د ب أ)

أعلن القائمون على تنظيم سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، أول سباقات الموسم في بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا-1"، أنه من المحتمل أن يبدأ موسم 2016 في شهر أبريل، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ ثلاثة عقود.

يذكر أن سباق الجائزة الكبرى الأسترالي هذا العام انطلق في 15 مارس الماضي، أي قبل أسبوعين تقريبا من الميعاد الجديد المحتمل.

وأكد القائمون على تنظيم السباق الأسترالي أن السباق سيقام يوم الأحد الثالث من أبريل 2016، إلا أن هذا القرار لن يدخل حيز التنفيذ قبل صدور جدول البطولة المبدئي الذي ستتم مناقشة تفاصيله من قبل المجموعة الاستراتيجية في 14 مايو المقبل، على أن يصدر البرنامج الزمني النهائي في ختام العام الحالي.

وبعد الإعلان عن الميعاد الجديد لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي، أصدرت إدارة فورمولا-1 بيانا أكدت فيه أن البرنامج الزمني لعام 2016 لم يتم التصديق عليه بعد.

وفي حال تم التصديق على الميعاد الجديد لانطلاق فورمولا-1، سيصبح البرنامج الزمني للبطولة الأشهر في عالم المحركات مكثفا بشكل أكبر، كما ستتقلص المدد الزمنية الطويلة التي تفصل بين السباقات.

يذكر أن سباق الجائزة الكبرى الأخير في الموسم ينتهي عادة في شهر نوفمبر.

وسيكون الميعاد الجديد المقترح لانطلاق أول سباقات الموسم الجديد لفورمولا-1 هو الأكثر تأخرا منذ سباق البرازيل عام 1988، الذي أقيم في نفس التاريخ.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان