إعلان

بي إم دبليو تُعيد إنتاج سيارتها "إيزيتا" الصغيرة ثلاثية الإطارات.. صور

05:01 م السبت 12 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات المستمر حتى 13 آذار/مارس الحالي عودة السيارة الصغيرة الشهيرة "إيزيتا" إلى الحياة مرة أخرى بنسخة كهربائية بعد أن كانت قد اختفت منذ ستينيات القرن الماضي.

فقد طرحت شركة "ميكرو موبيلتي سيستمز" السويسرية لصناعة وسائل النقل السيارة الجديدة "ميكرولينو" ذات الثلاث عجلات والمحرك الكهربائي خلال معرض جنيف.

وتحمل السيارة الجديدة شبها كبيرا مع السيارة الأصلية إيزيتا التي كانت شركة بي.إم.دبليو الألمانية تنتجها بموجب ترخيص قبل أن تتحول الشركة الألمانية إلى أكبر منتج للسيارات الفارهة في العالم.

اقرأ أيضًا:

تعرف على المطارات ''الأكثر إسعادًا'' للمسافرين في العالم

بالفيديو.. ''مقطورة إلكترونية'' قد توفر لمصر ملايين الجنيهات!

تصل قدرة المحرك الكهربائي إلى 15 كيلووات ويتيح للسيارة السير بسرعة 100 كيلومتر في الساعة وقطع مسافة 120 كيلومتر تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية. ومن المتوقع ألا يزيد سعر السيارة عن 10 آلاف يورو (11 ألف دولار تقريبا).

ويأمل ويم أوبتر مؤسس الشركة السويسرية في إنتاج سلسلة من هذه السيارة، التي يتوقع بدء إنتاجها تجاريا بنهاية .2017

يقول أوبتر إن ردود الفعل على ظهور السيارة الكهربائية الصغيرة في معرض جنيف كانت مشجعة، مضيفا في تصريح لموقع "شبيجل" الإخباري الألماني إنه عندما تظهر السيارة "ميكرولينو" على الطرق ستلقى ترحيبا من الناس.

وأضاف أن النساء أظهرن حماسا واضحا لهذه السيارة الصغيرة.

وكانت بي.إم.دبليو قد رفضت المشاركة في مشروع إعادة إنتاج هذه السيارة، فلجأ المستثمر السويسري إلى التعاون مع شركة تاتساري الإيطالية التي تنتج مجموعة من السيارات الكهربائية الصغيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان