إعلان

ماسا خارج فيرارى رسميا بموسم 2014

03:42 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعلن السائق البرازيلى فيليبى ماسا سائق فيرق فيرارى عن رحيله رسميا عن فريق فيرارى للفورميولا1 بنهاية الموسم الحالى. وقد صرح ماسا بذلك بعد تاكيد تقارير بعودة الفنلندى كيمى رايكونن سائق لوتس الحالى والفائز ببطولة العالم مع فيرارى لفريق فيرارى مرة اخرى.

وقال ماسا في بيان رسمي: "بدءاً من 2014 لن أعود سائقاً لفيراري... أود أن أشكر الفريق لجميع الإنتصارات واللحظات الرائعة التي قضيناها معاً".

وأضاف ماسا: "أود أيضاً أن أشكر زوجتي وجميع أفراد عائلتي والمعجبيين والرعاة... لقد تلقيت دعماً كبيراً من كل واحدٍ منكم... وفي الوقت الحالي سأقدم أفضل ما لدي مع فيراري في آخر سبع سباقات".
وأكمل البرازيلي ’’سأقوم الآن بالضغط بأقصى طاقتي في السباقات المُتبقيّة لي مع فيراري. وسأحاول العثور على فريق جديد قادر على إعطائي سيارة تنافسيّة للفوز بالمزيد من السباقات والمُنافسة على بطولة العالم الذي لا يزال هدفي الأوّل‘‘.

وأحرز البرازيلي فوزه الأوّل مع فيراري خلال جائزة تُركيا الكُبرى في موسم 2006، قبل أن يُساعد الفنلندي كيمي رايكونن على حصد لقب البطولة في العام التالي. وفي موسم 2008 كان ماسا قريبًا من إحراز لقبه الأولى بالبطولة، إذ خسر اللّقب في الجولة الأخيرة في البرازيل بفارق نُقطة واحدة عن البريطاني لويس هاميلتون.

مسيرة ماسا مع فيرارى بدات منذ العام 2006 احرز خلالها 11 انتصار وصعد لمنصات التتويج 36 مرة. وقد اعتبر الكثيرون أن فيليبى ماسا هو أفضل مساعد قد يحصل عليه اى سائق فى الفورميولا1 اذ قدم مساعدات كثيرة لعدة سائقون ليتمكنو من الحصول على بطولة العالم بينما لم يتمكن ماسا من احراز لقب بطولة العالم من قبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان