إعلان

مدير فيرارى:واثقون من قدرتنا على المنافسه

01:13 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعرب مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي, عن ثقته في قدرة فريقه على البقاء في دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد, رغم فارق الـ34 نقطة الذي يفصل سائقه الإسباني فرناندو ألونسو عن سيباستيان فيتيل المتصدر.

ويأتي تفاؤل دومينيكالي وسط عجز سيارة «أف 138» عن الظهور في السباقات الأربعة الأخيرة بمستوى يخولها قيادة ألونسو إلى لقبه العالمي الثالث، إذ حل السائق الإسباني سابعا في موناكو وثانيا في كندا, وثالثا في بريطانيا, ورابعا في سباق الأحد الماضي على حلبة نوربورجرينج الألمانية، وذلك منذ فوزه بسباق بلاده في 12 مايو الماضي.

وقد اعترف ألونسو بنفسه بعد سباق الأحد أنه لم يكن بمقدور فريقه المنافسة على الصعود إلى منصة التتويج لولا الاستراتيجية الموفقة التي خولته في نهاية المطاف الحلول في المركز الرابع، فيما جاء بطل العالم الألماني سبستيان فيتل (ريد بول رينو) في المركز الأول, ما سمح له بتوسيع الفارق الذي يفصله عن سائق فيراري إلى 34 عوضا عن 21 نقطة.
لكن دومينيكالي بدا مقتنعا تماما أن بإمكان فريقه أن يقلب الأمور رأسا على عقب في السباقات المتبقية (10 من أصل 19)، مضيفا «بالإمكان تحقيق هذا الأمر دون أدنى شك, مئة بالمئة, من يعتقد أن فريقا مثلنا سيقول إن البطولة انتهت رغم أننا لم نصل سوى إلى منتصف الموسم، فهذا أمر غير وارد. ما علينا فعله هو تحسين السيارة وهذا كل ما في الأمر».
وواصل: «الأمور تتغير بسرعة كما رأينا في السباقين الأخيرين, ما زال هناك 9 سباقات (10 بالفعل)، وكل شيء ممكن».
ورغم اعترافه بأن على فيراري العمل بجهد كبير من أجل تحسين السيارة، اعتبر دومينيكالي أن الأمر الأهم هو التمكن من فهم كيفية تأثير الإطارات الجديدة على تأدية السيارة.
وبعد المشاكل التي حصلت في سباق سيلفرستون قبل أكثر من أسبوع، قررت بيريلي تقديم إطارات جديدة اعتبارا من سباق الأحد الماضي تدخل في تكوينها ألياف كيفلر عوضا عن الحزام الفولاذي.

وأضاف دومينيكالي: «أعتقد أن هناك الآن عنصرا هاما جدا يجب أخذه بعين الاعتبار بعيدا عن مسألة تطوير السيارة، وهو أن نفهم فعلا كيفية تأثير الإطارات الجديدة على تأدية السيارة. بإمكاني القول إنه الأمر الأهم على الإطلاق. إنه أمر ضروري جدا إذا ما أردنا المنافسة على اللقب»

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان