إعلان

فيتل اول المنطلقين بجائزة كندا الكبرى اليوم

11:20 ص الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصدر الألماني سيباستيان فيتيل التجارب الرسمية لسباق جائزة كندا الكبرى للموسم الثالث على التوالي وضمن الانطلاق من المركز الأول في السباق الرسمي غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وتغلب فيتيل سائق فريق ريد بول وحامل لقب البطولة على مضمار "جيلي فيلينوف" المبتل في مونتريال وتصدر التجربة الرسمية اليوم السبت ليقطع خطوة جديدة على طريق الفوز بالسباق غدا وتعزيز صدارته في الترتيب العام للبطولة التي توج بلقبها في الأعوام الثلاثة الماضية.

وقطع فيتيل مسافة اللفة على المضمار البالغ طوله 361ر4 كيلومتر في دقيقة واحدة و425ر25 ثانية ليضمن الانطلاق من المركز الأول للمرة التاسعة والثلاثين في السباقات التي خاضها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

وحقق فيتيل أفضل نتيجة له في مشاركاته بهذا المضمار خلال موسم 2011 عندما أحرز المركز الثاني.

وحل البريطاني لويس هاميلتون ، الفائز بلقب السباق ثلاث مرات سابقة ، في المركز الثاني ليمنح الأمل إلى فريقه مرسيدس.

وقطع هاميلتون اللفة في دقيقة واحدة و512ر25 ثانية كما فجر الفنلندي فالتيري بوتاس السائق الجديد لفريق وليامز مفاجأة كبيرة وحل ثالثا بعدما قطع مسافة اللفة في دقيقة واحدة و897ر25 ثانية.

ويأتي سباق الغد في الجولة السابعة من سباقات البطولة هذا الموسم.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام للبطولة برصيد 107 نقاط مقابل 86 نقطة للفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق لوتس و78 نقطة للأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري واللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وحل ألونسو سادسا في التجربة الرسمية اليوم بينما احتل رايكونن المركز التاسع وسط ظروف جوية صعبة اضطرت العديد من السائقين لسلوك طريق الهروب بعدما فقدوا السيطرة على القيادة في هذا المضمار المبتل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان