إعلان

فيديو: محرك رينو الجديد سعة 1.6لتر بقوة 760 حصان

02:29 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قدمت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات اليوم الجمعة محركها الجديد "تيربو في 6 إنيرجي"، الذي سيبدأ العمل به في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 .

إنّ الطاقة القصوى من المُحركات الجديدة ستتجاوز ناتج المُحركات الحاليّة، إذ سيتّم تحسين كفاءة إستخدام الوقود بشكل جذري. وسيُسمح بإستخدام 100 كيلوغرام من الوقود على السيارة خلال السباق، إذ ستستهلك المُحركات الجديدة وقودًا أقلّ بـ35% من المُحركات الحاليّة. محرك رينو الجديد مكون من ست اسطوانات على شكل حرف فى سعة 1.6 لتر مزود بخاصية الحقن المباشر مع تيربو تشارجر بالاضافه لزوج من المولدات تنتج وحدها قوة 160 حصان وتصل القوه القصوى اهذا المحرك 760 حصان.

وحضر تقديم المحرك الجديد بطل العالم 4 مرات وسفير الشركة آلان بروست وهو صرّح قائلاً ابتداءً من العام 2014 سنجعل من المحرك العامل الرئيسي لخلق التوازن في المنافسة على لقب الفورمولا واحد، فالمحرك هو قلب السيارة النابض وبالتالي السنوات القادمة في رياضتنا ستعتمد على هذا القلب.

وخلال تقديم المحرك الجديد في باريس ، سمع للمرة الأولى صوت المحرك سداسي الاسطوانات ، كما ستسمعه الجماهير في الحلبات خلال عام 2014 .

وستحل المحركات "في 6" الجديدة محل "في 8" التقليدية. وفضلا عن محركات رينو ، تستخدم في بطولة العالم للفورمولا -1 محركات مرسيدس وفيراري وكوسوورث. كما أن الشركة الفرنسية تملك ، مثل فيراري ومرسيدس ، فريقا يمثلها في عالم سباقات الفئة الأولى.

واليكم فيديو محرك رينو الجديد:-

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان