إعلان

تحقيقات تطال فيرارى على خلفية تجارب الاطارات السريه

01:42 م السبت 01 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طلب الاتحاد الدولي لسباقات سيارات فورمولا-1 (فيا) من مرسيدس وفيراري تقديم معلومات واضحة لإجراء تحقيق رسمي بشأن تجارب الإطارات التي أجراها الفريقان مع بيريللي هذا الموسم.
وأصدر فيا بيانا مساء الجمعة أكد خلاله للمرة الأولى مشاركة فيراري في تجارب الإطارات لبيريللي.
وتقدم فريق فيراري وريد بول باحتجاج رسمي في موناكو بعد اكتشاف أنّ فريق مرسيدس أجرى تجارب سرية مع بيريللي بسيارته لموسم 2013 في أسبانيا الشهر الماضي في انتهاك واضح لحظر إجراء التجارب خلال الموسم،بينما تردد أن تجارب فيراري جرت بواسطة سيارة الفريق لعام 2011 .
وأشار بيان فيا :"لقد طلب فيا من فريقي مرسيدس وفيراري اللذين شاركا في إختبارات في موسم 2013 الرد على بعض الاستفسارات وفقًا للقواعد القضائية والتأديبية لفيا".
وأضاف البيان :"ويأتي هذا الطلب في أعقاب تقرير قدمه مراقبو سباق جائزة موناكو الكبرى،إذ يحتاج الاتحاد الدولي للسيارات للمزيد من المعلومات في ضوء الردود المُرسلة من قبل شركة بيريللي".
ورفضت بيريللي أمس الجمعة كل الانتقادات ودافعت عن مرسيدس إزاء الجدل المتعلق باختبارات الإطارات ، التي قامت بها الشركة الإيطالية والفريق الألماني قبل سباق الجائزة الكبرى في موناكو.
وأشار بول هيمبري مدير أنشطة رياضة السيارات في بيريللي إلى أن "الاستفادة كانت فقط لبيريللي وللفورمولا -1 بشكل عام".
وتم الكشف عن التجارب التي أجراها السائقان الأساسيان لمرسيدس ، نيكو روزبرج ولويس هاميلتون ، خلال سباق موناكو ، وتسببت في انتقادات عديدة داخل عالم الحلبات.
وأكد هيمبري أن تلك الاختبارات لم تشهد تجربة إطارات للموسم الحالي.
وقال رئيس بيريللي ، الشركة الوحيدة التي توفر الإطارات لبطولة العالم لسباقات الفورمولا -1 "مرسيدس أجرت الاختبارات دون دراية. لم تكن لديهم أدنى فكرة عما يختبرونه".
ويعتقد أن تلك الاختبارات كان هدفها تجربة إطارات الموسم المقبل. ومع ذلك ، وبحسب ما تم الكشف عنه هذا الأسبوع ، قاد روزبرج وهاميلتون لنحو مئة كيلومتر بالإطارات الجديدة ، التي كانت بيريللي ستوفرها لسباق الجائزة الكبرى الكندي في التاسع من حزيران/يونيو الجاري. وفي بقية المسافة ، التي زادت عن 900 كيلومتر ، استخدم السائقان الإطارات المخصصة لعام 2014 .
وتسبب فوز روزبرج بسباق موناكو في إثارة المزيد من الشكوك ، بعد أن كان الألماني قد عانى من سرعة تلف الإطارات في سباقات الجائزة الكبرى السابقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان