إعلان

ويبر يتفوق على فيتيل ويحرز مركز الانطلاق الأول لسباق أبوظبي

10:44 ص الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تفوق الأسترالي مارك ويبر على الألماني سيباستيان فيتيل زميله في ريد بول، المتوج حديثا بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وأحرز مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم السبت، بينما خرج فرناندو الونسو من الجولة الثانية من التجربة الرسمية للسباق.

وسجل ويبر دقيقة واحدة و957ر39 ثانية على مضمار ياس البالغ طوله 554ر5 كيلومترا ليحقق مركز الانطلاق الأول للمرة الثانية في الموسم الحالي والمرة الـ13 على مدار مسيرته.

وتفوق ويبر بفارق 118ر0 ثانية أمام فيتيل بينما حل ثنائي مرسيدس نيكو روزبرج ولويس هاميلتون في المركزين الثالث والرابع.

وحل الونسو في المركز الحادي عشر وسط تواصل تعثر فريق فيراري عشية سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

ويحتل الونسو المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 24 نقطة أمام كيمي رايكونن سائق لوتس بينما يأتي هاميلتون في المركز الرابع بفارق 36 نقطة عن الونسو.

وتراجع فيراري إلى المركز الثالث في فئة الفرق (الصانعين) يوم الأحد الماضي بفارق أربع نقاط خلف مرسيدس صاحب المركز الثاني.

وتبقى الفرصة سانحة أمام فيتيل غدا الأحد لمعادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر والمتمثل في الفوز بسبعة سباقات متتالية كما أن الرقم القياسي لشوماخر المتمثل في الفوز بلقب 13 سباقا خلال موسم واحد مازال يراود فيتيل.

وفاز فيتيل بالنسخة الأولى من سباق أبو ظبي في 2009 ثم أحرز اللقب مرة أخرى في 2010 في طريقه للفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وحصد لويس هاميلتون لقب سباق أبو ظبي في 2011 فيما فاز كيمي رايكونن باللقب في 2012 قبل أن يقول كلمته الشهيرة عبر إذاعة فريقه "دعوني وشأني فأنا أعرف جيدا ما أقوم به" عندما حقق أول لقب له منذ عودته إلى عالم فورمولا-1 .

وحصد فيتيل لقب فئة السائقين وفاز ريد بول بلقب فئة الفرق (الصانعين) للمرة الرابعة على التوالي، يوم الأحد الماضي في سباق جائزة الهند الكبرى، قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم.

ويشارك فيتيل في أبو ظبي بعد يومين راحة مع صديقته في منزلهما في سويسرا،حيث حصل على قسط من الراحة،في الوقت الذي أكد فيه أن حماسه لم يقل بعد حسمه للقب بطولة العالم.

وقال فيتيل :"نحن هنا من أجل التسابق والفوز إذا سنحت لي الفرصة.

وبعيدا عن فيتيل فهناك تنافس من نوع خاص بين رايكونن وهاميلتون.

ويحتل رايكونن المركز الثالث في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 24 نقطة خلف فرناندو ألونسو سائق فيراري،صاحب المركز الثاني في الترتيب العام،كما يسعى لويس هاميلتون سائق مرسيدس وصاحب المركز الرابع في الترتيب العام،للصعود إلى منصة التتويج بالإضافة إلى أن مارك ويبر سائق ريد بول ونيكو روزبرج مازالا يعيشان على آمل إنهاء الموسم بشكل متميز.

وتقدم مرسيدس إلى المركز الثاني في فئة الفرق بفارق أربع نقاط أمام فيراري خلال سباق جائزة الهند الكبرى،الذي شهد تتويج فيتيل بلقب بطولة العالم، بينما يحل فريق لوتس في المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن فيراري، ويحتاج من سائقيه رايكونن ورومان جروجاين الكثير لإنهاء الموسم بشكل إيجابي.

ويقاتل فيراري من أجل إنهاء الموسم في وصافة فئة السائق وفئة الفرق،بعدما فشل مرة أخرى في الوصول إلى أول لقب له منذ حصول رايكونن على اللقب في 2007، خلال الولاية الأولى له مع الفريق،في الوقت الذي يستعد فيه رايكونن للعودة مرة أخرى إلى فيراري ومشاركة ألونسو في الدفاع عن الفريق الإيطالي في الموسم المقبل.

وقال الونسو الفائز بلقب بطولة العالم في عامي 2005 و2006 "لم ننافس بشكل جيد طوال تجارب السابق، وسار الأمر على نفس النهج في التجربة الرسمية"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان