إعلان

فيليبى ماسا يوقع مع ويليامز لمدة عام واحد

12:15 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن فريق وليامز لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الاثنين أن السائق البرازيلي الشهير فيليبي ماسا /32 عاما/ وقع عقدا مع الفريق لمدة موسم واحد فقط ليقود إحدى سياراتي الفريق في عام 2014 بعد انتهاء عقده مع فريق فيراري هذا الموسم.

ويحل ماسا مكان الفنزويلي باستور مالدونادو الذي حصد نقطة واحدة فقط للفريق من السباقات التي خاضها هذا الموسم.

وذكر فريق وليامز ، في بيان له اليوم ، "فريق وليامز لسباقات سيارات فورمولا-1 يشعر بالسعادة ويعلن عن انضمام فيليبي ماسا إلى قوة الفريق ليقود سيارة الفريق بجوار فالتيري بوتاس في بطولة العالم لفورمولا-1 بموسم 2014 .. التشكيلة الجديدة لوليامز تؤكد إصرار الفريق على تحقيق النجاح".

وقال سير فرانك وليامز مؤسس الفريق ورئيسه حاليا إن فريق وليامز يشعر بالسعادة لضم سائق يتمتع بالخبرة مثل ماسا الذي خاض 12 موسما في بطولات فورمولا-1 .

وأوضح "إنه (ماسا) موهبة استثنائية ومقاتل حقيقي على مضمار السباق. سيجلب للفريق أيضا كنزا من الخبرة حيث نبدأ فصلا جديدا في قصتنا".

وأحرز ماسا ألقاب 11 سباقا على مدار ثمانية مواسم قضاها في فريق فيراري وصعد لمنصة التتويج (باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى) في 36 سباقا.

وينضم ماسا الآن إلى الفنلندي بوتاس الذي قدم أداء جيدا وترك بصمة واضحة في أول موسم له الفريق الذي يتخذ من أوكسفورد مقرا له. ويتردد أن بوتاس وقع عقدا مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم.

ويأمل فريق وليامز في أن تساهم المحركات واللوائح الجديدة بالموسم المقبل وبرنامج إعادة بناء الفريق تحت قيادة المدير الفني الجديد بات سيموندز في تحسين فرص الفريق بالمنافسة في سباقات الموسم القادم.

وكان وليامز من القوى الكبيرة في عالم فورمورلا-1 خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي من خلال تألق سائقين مثل أيرتون سينا وآلان بروست ونيجل مانسيل ونيلسن بيكيت.

وقال ماسا "وليامز من أكثر الفرق نجاحا وأهمية في تارييخ فورمولا-1.. عندما كنت صبيا ، حلمت دائما بالانضمام للفريق أو لفريقي فيراري وماكلارين. أشعر بالسعادة لتعاقدي مع الفريق.. من الجيد أيضا أن تتذكر أن بعض أفضل السائقين البرازيليين تسابقوا بسيارة وليامز".

وأضاف "مع هذا التغير الهائل في اللوائح وقواعد البطولة في موسم 2014 ، أتمنى أن تكون خبرتي مفيدة للفريق وتساعده في عبور الفترة الصعبة التي مر بها".

ويحل الفنلندي كيمي رايكونن مكان ماسا في فريق فيراري بالموسم المقبل حيث يقود سيارة الفريق الثانية بينما يظل الأسباني فيرناندو ألونسو قائدا لسيارة الفريق الأخرى.

وأصبح مالدونادو مرشحا ليحل مكان رايكونن في فريق لوتس كما قد يرغب فريقا فورس إنديا وساوبر في التعاقد معه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان