إعلان

بعد تقديمها في مصر.. كيف كان أداء جيب جراند شيروكي باختبارات الحوادث

01:53 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

كشف البرنامج الأوروبي Euro NCAP لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة عن نتائج اختبارات الجيل الجديد من جيب جراند شيروكي التي قدمت في مصر رسميًا خلال سبتمبر الجاري.

حصلت سيارة جيب على العلامة الكاملة للأمان -5 نجوم - بعد تعرضها الاختبار التصادم الأمامي أتجاه السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي بواجهة السيارة على سرعة 50 كم/س، الاصطدام الجانبي بجسم متحرك سرعة 50 كم/س. واختبرت Euro NCAP قوائم جيب جراند شيروكي الجانبية بعد اصطدامها بجسم صلب بسرعة 32 كم/س.

تمكنت شيروكي من حماية السائق والركاب البالغين بنسبة 84% وحماية الأطفال بنسبة 89% أيضاً، والمشاة بنسبة 81%، ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 81%.

وزودت جراند شيروكي الجديدة بـ 110 خاصية للأمن والسلامة، وأبرزها نظام تحذير الاصطدام الأمامي مع نظام الفرامل النشطة واكتشاف المشاة، ونظام كشف المسار الخلفي، ونظام إدارة المسار النشط، ونظام مساعد الفرامل المتقدم، كاميرا للرؤية الليلية بقدرة كشف المشاة والحيوانات، ومساعد الاصطدام في التقاطعات، ونظام الكشف عن السائق، ونظام المساعدة على الركن الموازي والعمودي، ونظام التعرف على لافتات المرور، وكاميرا برؤية محيطية بزاوية 360 درجة.

تقدم النسخة المحلية من جراند شيروكي عالمياً بنسختين من المحركات الأول مكون من 6 أسطوانات سعة 3600 سي سي، يولد قوة إجمالية 293 حصان، وعزم أقصى 350 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة.

وتصنع مجموعة ستيلانتس المالكة لعلامة جيب الأمريكية الجيل الخامس L من جراند شيروكي في مصر، داخل مصنع الشركة العربية الأمريكية للمركبات AAV ، تقدم بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 5 ملايين و 400 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

أمين "رابطة المصنعين" يكشف أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر

25 صورة ترصد أبرز سيارات جمارك السويس والسخنة المعروضة للبيع بالمزاد

رسميًا لأول مرة.. طرح هيونداي سانتافي الجديدة بالسوق المصري - صور

حيل بسيطة لحماية السيارات المزودة بـKeyless من السرقة.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان