إعلان

"بي إم دبليو" تعلن موقفها من تخفيف المعايير الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية

01:41 م الجمعة 20 سبتمبر 2024

بي إم دبليو تعلن موقفها من تخفيف المعايير الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

أعلنت شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات أنها لا ترى حاجة لتخفيف معايير الانبعاثات الأوروبية المتعلقة بثاني أكسيد الكربون بدءًا من عام 2025.

وأوضحت الشركة في مقرها بمدينة ميونخ، جنوبي ألمانيا، أمس الخميس، أنها دائما ما حققت أداء يتجاوز المعايير المطلوبة في السنوات الماضية، وأنها لهذا السبب "واثقة من قدرتها على تحقيق الأهداف الأكثر صرامة المتعلقة بأساطيل السيارات لعام 2025. بالتالي فإن الشركة لا ترى حاجة لتعديل أو تأجيل هذه الأهداف الخاصة بعام 2025".

وبذلك، تتخذ "بي إم دبليو" موقفا مختلفا عن موقف شركة فولكس فاجن واتحاد شركات تصنيع السيارات الألمانية "في دي ايه" حيث كان رئيس مجلس الإشراف على فولكس فاجن، هانز ديتر بوتش، قال: "السيارات الكهربائية ستفرض نفسها، لكنها ستحتاج إلى المزيد من الوقت. لذلك، يجب تعديل الأهداف الخاصة بثاني أكسيد الكربون لأعوام 2025 و2030 و2035 لتتناسب مع الواقع."

من جانبه، يدعم وزير النقل الألماني فولكر فيسينج هذه الدعوة إلى تبكير مراجعة أهداف ثاني أكسيد الكربون لعام 2025، لأن المتطلبات " يجب أن تكون قابلة للتنفيذ عمليا على أرض الواقع".

وأكدت "بي إم دبليو" دعمها للهدف الرامي إلى تقليص ثاني أكسيد الكربون في قطاع النقل، وأنها استعدت لذلك. لكنها طالبت الاتحاد الأوروبي بمراجعة تشريعاته المتعلقة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أسطول السيارات بشكل شامل ونقدي، خاصة الحظر المزمع لسيارات البنزين والديزل الجديدة اعتبارًا من عام 2035.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي تخفيض الحدود القصوى لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل أكبر في عام 2025، ويهدد بفرض غرامات كبيرة على المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان