إعلان

رئيس مرسيدس يتعهد بالعمل من أجل تحسين أرباح الشركة

01:18 م الجمعة 20 سبتمبر 2024

علامة مرسيدس بينز التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

تعهد أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز جروب، ببذل كل ما يمكن لزيادة عائدات الشركة بعد أن حذرت الشركة من تراجع أرباحها بسبب ضعف مبيعاتها في الصين.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة الألمانية خفضت توقعاتها لأرباح وحدة إنتاج السيارات الرئيسية لديها بسبب التباطؤ الأشد من المتوقع للسوق الصينية، أكبر أسواقها على مستوى العالم.

وأدى تراجع الطلب في الصين إلى انخفاض مبيعات مرسيدس من سياراتها الأغلى ثمنا مثل مرسيدس سي كلاس ومايباخ الصالون.

وقال كالينيوس إن مرسيدس "ستفعل ما بوسعها" لتحسين الأداء، مضيفا أن هذا يتضمن دعم المبيعات في الصين بطرح منتجات جديدة "سنمضي بقوة مع الرئيس ولن نكتفي بمشاهدتها".

وتراجع سعر سهم مرسيدس خلال تعاملات اليوم بنسبة وصلت إلى 4ر8% وهو أكبر تراجع يومي خلال التعاملات منذ حزيران/يونيو 2020. كما فقد السهم حوالي 12% من إجمالي قيمته منذ بداية العام الحالي.

وتتوقع الشركة الآن تحقيق هامش أرباح معدلة من وحدتها الرئيسية لإنتاج السيارات بين 5ر7% و5ر8% خلال العام الحالي في حين كانت التوقعات السابقة تبلغ 11%، بحسب ما أعلنته مرسيدس في وقت متأخر أمس.

كما تتوقع الشركة أن تكون أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد خلال العام الحالي "أقل كثيرا" من مستويات العام الماضي.

وينسف تدهور أوضاع سوق السيارات، وبخاصة في الصين، استراتيجية مرسيدس لزيادة مبيعاتها من السيارات الأغلى ثمنا كوسيلة لتحقيق مزيد من الأرباح.

وشهدت حالة الاقتصاد الكلي للصين تدهورا مستمرا خلال الفترة الأخيرة نتيجة استمرار الأزمة الطاحة التي تضرب القطاع العقاري مما يؤثر بشدة على ثقة المستهلكين وإنفاقهم بحسب مرسيدس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان