إعلان

رسميًا لأول مرة.. طرح هيونداي سانتافي الجديدة بالسوق المصري - صور

03:38 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي التجارية في مصر، عن إطلاق السيارة الفاخرة هيونداي سانتافي "Santa Fe"الجديدة كلياً في السوق المحلي.

وبحسب الوكيل المحلي للعلامة الكورية الجنوبية، تأتي هيونداي سانتافي بطول 4.830 مم، وعرض 1.900 مم، وارتفاعها 1.770 مم، وخلوص أرضي 177 مم، وقاعدة عجلات بطول 2.815 مم.

تقدم سيارة هيونداي الجديدة بمحرك هجين 1.6 تيربو، بقوة إجمالية تصل إلى 235 حصان عند 5.600 دورة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة من 6 سرعات AT AWD دفع رباعي أو AT 2WD دفع خلفي.

وتستطيع السيارة بـ5.6 لترًا من الوقود أن تقطع مسافة 100 كم، ما يجعلها من السيارات الموفرة في الاستهلاك، وتعتبر البطارية من نوع Lithium Ion بقدرة 1.49 كيلووات أحد العناصر الأساسية في هذه السيارة، حيث تلعب دوراً مهماً في تحسين كفاءتها وتوفير أداء متميز على الطريق.

السيارة مزودة بخزان وقود كبير بسعة 67 لتر، ما يوفر مدى قيادة طويل؛ بالإضافة إلى مساحة تخزين خلفية تصل إلى 413 لترًا مكعبًا ما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة والتنقل اليومي.

التصميم الخارجي

تقدم السيارة الجديدة بجنوط سبور مقاس 20 بوصة، مرايات كهربائية للطي والضبط مع إشارات جانبية LED، وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED، مما يمنح السيارة مظهراً رياضياً وعصرياً.

وتحتوي "سانتافي" على نظام إضاءة متكامل بتقنية LED، بما في ذلك فتحة سقف بانوراميه مزدوجة، ومصابيح أمامية بإضاءة LED برجكتور، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية وترحيبية LED، وفوانيس خلفية LED، مما يضمن رؤية واضحة وأماناً إضافياً أثناء القيادة ليلاً.

التصميم الداخلي

تتميز "سانتافي" بتجهيزات داخلية متطورة، حيث توفر خيارين للتكوين بسعة ستة أو سبعة مقاعد في فئتين مختلفتين. تتميز السيارة بمقاعد جلدية كهربائية مصحوبة بخاصية التعديل الكهربائي والتدفئة، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، وتجهيز المقاعد بجلد النابا.

كما يتوفر بها تطعيمات كروم داخلية، وشواحن USB أمامية وخلفية، شاحن هوائي ثنائي للهاتف الجوال، وناقل حركة إلكتروني، مما يوفر راحة استثنائية للسائق والركاب.

مواصفات الأمان

تمتلك هيونداي سانتافي جملة من وسائل الأمان أبرزها نظام المحافظة على الحارة المرورية والمحافظة على القيادة في المسار، بالإضافة إلي خاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الامامية، و نظام تحذير النقطة العمياء.

وتأتي السيارة أيضًا بنظام إيقاف أوتوماتيكي بعد التصادم، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، نظام مراقبة ضغط الإطارات، وفرامل يد إلكترونية، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا على الطريق.

وتضم السيارة أيضًا نظام تعليق تلقائي لفرامل اليد الإلكترونية، ومصابيح ضباب خلفية LED، ونقاط تثبيت كراسي الأطفال، وجهاز تحذير المسافات الخلفية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى رؤية 360° لمحيط السيارة.

وسائل الراحة والترفيه

زودت السيارة بعدة وسائل راحة في مقدمتها اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطرق، مثبت سرعة ذكي، مفتاح ذكي، وحساسات إضاءة ومطر أتوماتيكية، كما تتميز بفتحة سقف بانورامية مزدوجة، وشاشة عرض في نطاق الرؤية.

وتقدم "سانتافي" تجربة ترفيهية متكاملة مزودة بشاشتين متصلتين، إحداهما بحجم 12.3 بوصة للعدادات، والأخرى بحجم 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلي دعم Apple CarPlay و Android Auto عبر نظام هوائي، ونظام صوت Bose المتطور، مما يضمن أن كل رحلة ستكون مليئة بالراحة والترفيه.

اقرأ أيضًا:

ما أسباب إضاءة لمبة الزيت في "تابلوه" السيارة؟

مصادرة السيارة ودفع الجمارك.. تعرف على عقوبات مخالفي قرار سيارات ذوي الهمم

هيونداي أكسنت RB تباع بأسعار جديدة في سبتمبر.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان