إعلان

لوتس إيميا "هايبر جي تي".. سيارة كهربائية قوتها تقترب من 1000 حصان

12:18 م الخميس 19 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

أطلقت شركة لوتس أيقونتها الكهربائية Emeya الفاخرة، التي تنتمي إلى فئة "هايبر جي تي" الفائقة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الثورية ذات الأبواب الأربعة تجمع بين الأداء الديناميكي الاستثنائي، الذي تشتهر به لوتس، والرفاهية والراحة وسهولة الاستخدام والتواصل، مما يوفر لقائد السيارة تجربة قيادة لا مثيل لها.

كما تحتفظ لوتس Emeya بالخصائص الأساسية لسيارات لوتس الرياضية، بينما تعيد تعريف فئة "هايبر جي تي" من خلال دمج التكنولوجيا المتطورة والأداء المثير والتصميم الراقي.

وبالإضافة إلى ذلك، تمزج السيارة Emeya الجديدة بين الجمالية الكلاسيكية والفخامة الحديثة، التي تتميز بها سيارات لوتس، وهي متاحة في ستة ألوان مثيرة، وتتميز بعناصر ديناميكية هوائية تتسق مع إرث لوتس في عالم سباقات السيارات.

مقصورة فخمة ومستدامة

وقد تم تصميم مقصورة Emeya الفخمة باستخدام مواد مستدامة بما في ذلك نقاط تماس معدنية حقيقية لتعزيز عنصر الفخامة، ويضمن عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بقياس 55 بوصة بقاء المعلومات الحيوية في مجال رؤية السائق، بينما تقدم سماعات KEF Uni-Q™ ونظام الصوت المحيط Dolby Atmos تجربة صوتية غامرة.

كما تقدم السيارة Emeya تجربة قيادة فريدة؛ حيث تزأر بقوة تصل إلى 905 حصان، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س (0-62 ميل/س) في أقل من 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س (0-124 ميل/س) في 9 ثوانٍ فقط.

وتساهم الديناميكا الهوائية المتقدمة للسيارة، بما في ذلك الشبكة الأمامية المبتكرة والناشر الخلفي والجناح الخلفي، في تحقيق معامل سحب رائد في فئته وتوليد أكثر من 150 كجم من قوة الدفع للأسفل.

مدى سير كبير

وتتمتع السيارة Emeya بمدى سير كبير يصل إلى 610 كلم وقدرة شحن فائقة السرعة، وذلك بفضل البطارية مزدوجة الطبقة عالية الأداء ونظام التبريد المتطور.

كما يمكن للسيارة الشحن من 10 إلى 80 بالمئة في 14 دقيقة فقط باستخدام شاحن سريع بقوة 400 كيلو وات، والذي يدعم حتى 600 أمبير، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الكهربائية شحنا المتاحة اليوم.

وتسمح هذه التكنولوجيا المتطورة بإضافة مدى سير يصل إلى 310 كلم في 10 دقائق فقط، مما يوفر للركاب راحة لا مثيل لها ويقلل من الوقت المستغرق في محطات الشحن.

وتم تجهيز السيارة Emeya الجديدة بأحدث تقنيات السيارة وأنظمة السلامة، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه بتقنية HD OLED قياس 15.1 بوصة يعمل بواسطة Unreal Engine، مما يوفر عرضا تفاعليا ثلاثي الأبعاد وعرضا بصريا بأعلى جودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان