إعلان

فولفو تكشف عن أسعار سيارتها EX90 الكهربائية الفاخرة الجديدة.. صور

02:33 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أطلقت شركة فولفو السويدية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الفارهة، سيارتها الكهربائية EX90 الـSUV متعددة الاستخدامات الفاخرة الجديدة.

وبحسب المعلن من الشركة السويدية فإن EX90 ستباع في أسواق دول الاتحاد الأوروبي بسعر يبدأ من 83 ألف و700 يورو (أربعة ملايين و513 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

تأتي EX90 الجديدة بطول 5.04 متر وقاعدة عجلات بطول 2.99 متر مع إمكانية التجهيز بصف جلوس ثالث، والذي يعتبر من التجهيزات النادرة في هذه الفئة من السيارات.

وفي حالة عدم الحاجة إلى صف الجلوس الثالث فإن سعة الحمولة خلف المقعد الخلفي القابل للتحريك تبلغ 669 لترا بدلا من 324 لترا، ويمكن توسيعها إلى 2.000 لتر.

ولا تشتمل هذه السعة حيز التخزين تحت غطاء المقدمة أو مواضع الحفظ العملية في الكونسول الأوسط الضخم، حتى أن شركة فولفو قامت بتركيب أرضية بينية قابلة للطي.

وتظهر المقصورة الداخلية للسيارة بسمات عملية، وتبدو لوحة القيادة بشكل أنيق ومرتب، ولا تشبه أجهزة الألعاب مثل بعض الموديلات المنافسة، كما أنها تشتمل على شاشة لمسية لفتح صندوق التابلوه أو لضبط المرآة.

منظومة الدفع

وعلى صعيد منظومة الدفع، فإن الموديل الأساسي من سيارة فولفو EX90 يعتمد على محرك خلفي بقوة 205 كيلووات/279 حصان ويدفع السيارة، التي يبلغ وزنها 2.5 طن، بعزم دوران أقصى يبلغ 490 نيوتن متر بكل سهولة.

وعند تجهيز سيارة فولفو الكهربائية بمحركين، ففي هذه الحالة تنطلق بقوة 300 كيلووات/408 حصان أو بقوة 389 كيلووات/517 حصان، بحيث يُخيل لقائد السيارة أنه يقود سيارة رياضية مرفوعة كثيرا عن الأرض.

وينطلق الموديل الفاخر من السيارة بعزم دوران أقصى يبلغ 910 نيوتن متر، وبالتالي تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 180 كلم/س.

وتتمتع سيارات فولفو بشهرة عالمية من حيث تجهيزات وأنظمة السلامة، وبالتالي تزخر السيارة EX90 الكهربائية الجديدة بكل ما يلزم للقيادة الآلية، ولكن في بعض الأحيان تكون أنظمة مساعدة القيادة حذرة للغاية لدرجة أنها تفسد متعة القيادة بسبب التنبيهات المستمرة.

شحن البطارية

ويستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يحتاج المرء إلى إعادة شحن البطارية، نظرا لقيام شركة فولفو بتجهيز الموديل الأساسي من السيارة EX90 ببطارية سعة 104 كيلووات، ويصل مدى السير المعياري إلى 580 كلم.

وفي حالة تجهيز السيارة بمحركين فإنها تكون مجهزة ببطارية سعة 111 كيلووات، والتي تكفي من الناحية النظرية لقطع مسافة 570 و614 كلم.

ويتم إعادة شحن البطارية بواسطة التيار المباشر بقدرة 235 أو 250 كيلووات، بواسطة التيار المتردد بقدرة 11 كيلووات فقط، وتوفر الشركة السويدية شاحنا بقدرة 22 كيلووات نظير تكلفة إضافية.

وأكدت أن السيارة EX90 الجديدة مناسبة للشحن ثنائي الاتجاه، وعلى عكس معظم الموديلات المنافسة فإنه يمكن استعمال السيارة لتخزين الطاقة الشمسية في المنزل.

تعليق هوائي مريح

وتتمتع سيارة فولفو EX90 الكهربائية الجديدة بنظام تعليق هوائي مريح للغاية في وضع التشغيل العادي، ولكنه يصبح أكثر صلابة في الوضع الرياضي.

وبفضل توزيع قوة المحرك بشكل متغير ونظام التوجيه الدقيق تبدو السيارة السويدية وكأنها أصغر حجما أثناء القيادة وتجتاز المنعطفات برشاقة ملفتة للأنظار.

اقرأ أيضًا:

رئيس رابطة تجار السيارات يكشف سر زيادة الأسعار عن قيمتها الحقيقية

لوحة سيارة للبيع في مصر بـ2 مليار جنيه.. حقيقة أم غلطة؟

رسميًا.. طرح هيونداي توسان "فيس ليفت" موديل 2025 في مصر

بـ23 ألف جنيه شهريًا قسط أرخص سيارة لمرسيدس في مصر

ارتفاع أسعار بي واي دي F3 موديل 2025 في مصر.. التفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان