إعلان

منها "شيري" و"جيلي" .. الصين تحذر شركاتها من بناء مصانع السيارات بالخارج

05:55 م الأحد 15 سبتمبر 2024

الصين تحذر شركاتها من بناء مصانع السيارات بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

حذرت وزارة التجارة الصينية شركات صناعة السيارات في البلاد من مخاطر القيام باستثمارات مرتبطة بالسيارات في الخارج، مشددة على عدم الاستثمار في الهند وروسيا وتركيا مع الإشارة إلى تقليل المخاطر في أوروبا وتايلاند.

يأتي تحذير وزارة التجارة الصينية وسط سعي الشركات للتوسع الخارجي في ظل التحديات المحلية وتأثير الرسوم الجمركية الأوروبية على السيارات الكهربائية.

وشجعت الوزارة شركات السيارات على استخدام المصانع الخارجية للتجميع النهائي للسيارات، بحيث يتم تصدير مكونات مفككة من الصين، ومع ذلك لم تعط أي نصائح للحفاظ على تقنيات السيارات الكهربائية في البلاد.

فيما تمر العلاقات بين الصين والهند بسبب التوترت منذ اشتباكات حدودية في عام 2020، مما دفع نيودلهي إلى تشديد الرقابة على الاستثمارات الصينية.

في الوقت ذاته شهدت السيارات الصينية نمواً في روسيا بعد تراجع الشركات الغربية، حيث تجري شركة شيري محادثات حول إنتاج السيارات في روسيا. فيما تسعى شركات السيارات الصينية للتوسع بسبب فائض الطاقة الإنتاجية وضغوط الأسعار في السوق المحلية.

على الرغم من الجهود المستمرة لجذب الاستثمارات تبقى الشركات حذرة من إنشاء مصانع جديدة في أوروبا، نظراً للحاجة للاستثمار الكبير وفهم القوانين المحلية.

تأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوترات بين الصين والغرب بشأن التجارة، حيث تأمل الصين في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان