إعلان

كيف تحصل على سيارة مستعملة من مزادات الخدمات الحكومية ..خطوات

02:01 م الجمعة 13 سبتمبر 2024

9 جانب من سيارات جمرك بورسعيد المعروضة للبيع بالمز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمود أمين |

تعتبر المزادات الحكومية للسيارات المستعملة فرصة ذهبية للباحثين عن سيارات بأسعار معقولة، حيث يمكنهم الحصول على سيارات ذات حالة جيدة بأسعار أقل من تلك التي تباع في السوق الحرة. في مصر، تقوم الحكومة ببيع السيارات المستعملة من خلال مزادات علنية، مما يتيح للمواطنين فرصة الاستفادة من سيارات قد تكون بحالة ممتازة ولكن بأسعار تنافسية خلال هذا التقرير، يمكن التعرف على أبرز الشروط الأساسية للاشتراك بالمزاد، وطرق السداد في حال الرسو على المتزايد:

-تشترط هيئة الخدمات الحكومية بداية للاشتراك بالمزاد شراء كراسة الشروط والتي يتم تحديد سعرها وفقًا للمزاد وتتاح للبيع حتى يوم انعقاد الجلسة، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

-يجب سداد قيمة المبلغ التأميني والذي يبلغ في المتوسط 10 آلاف جنيه عن كل "لوط" سيارة، وتتيح الهيئة سداد التأمين حتى يوم انعقاد المزاد.

- المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب عليهم تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

-تشترط الهيئة تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

-من يرسو عليه العطاء يتم الترخيص له إذا كانت السيارة قابلة للترخيص طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008، وإذا كانت غير قابلة للترخيص يتم تقطيعها تحت إشراف لجنة من الإدارة المركزية للمبيعات التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان