إعلان

إنفينيون لأشباه الموصلات تعتزم افتتاح مصنع جديد في ماليزيا

12:27 م الجمعة 09 أغسطس 2024

بطاريات السيارات الكهربائية وأشباه الموصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيوبيبرج (د ب أ)

عقب وقت قصير من إعلان شركة "إنفينيون" الألمانية لأشباه الموصلات عن شطب أو نقل إجمالي 2800 وظيفة، تعتزم الشركة افتتاح مصنع جديد في ماليزيا.

وقال عضو مجلس إدارة "إنفينيون"، روتجر فيبورج، إنه من المقرر أن يتسلم العملاء أولى منتجات المصنع في منطقة كوليم الماليزية الخريف المقبل.

ومن المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى، التي تستثمر فيها إنفينيون ملياري يورو، بالكامل بحلول نهاية عام 2026 أو بداية عام 2027. إلا أن المجموعة أعلنت بالفعل عن توسعة أخرى للمصنع في مرحلة ثانية بتكلفة تصل إلى خمسة مليارات يورو. وهنا سيكون الجدول الزمني للتشغيل مرنا اعتمادا على حالة السوق، بحسب بيانات الشركة.

وفي المصنع الجديد ستستخدم الشركة كربيد السيليكون كمادة أولية لأشباه الموصلات. ووفقا لفيبورج، فإن المادة قوية للغاية وتتيح تصنيع أشباه موصلات بكفاءة عالية، ولكن الإنتاجية باستخدام هذه المادة ستكون أقل، وبالتالي ستصبح المنتجات أكثر تكلفة. وقال فيبورج: "سيكون هذا قيمة مضافة للعملاء خاصة عندما يتعلق الأمر بصنع شيء أصغر حجما أو أكثر كفاءة أو أكثر قدرة على الأداء. سيكون الأمر مجديا إذا أراد العميل تصغير حجم البطاريات أو الحصول على إنتاجية طاقة أعلى".

ولم يكشف فيبورج ما إذا كانت أشباه الموصلات الأكثر تكلفة ستزيد من أرباح الشركة.

ومن مجالات التطبيق النموذجية لأشباه الموصلات، السيارات الكهربائية وتوربينات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومراكز حوسبة الذكاء الاصطناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان