إعلان

رابطة التجار توضح أسباب عودة ارتفاع أسعار السيارات في مصر

06:07 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

استيراد سيارات من الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

شهد سوق السيارت منذ مطلع شهر أغسطس الجاري، زيادات بالأسعار الرسمية لعدد من العلامات التجارية، وطالت سيارات محلية الصنع ومستوردة صينية وأوروبية ويابانية.

وتفاوتت نسب الزيادات التي أعلن عنها وكلاء العلامات التجارية بمصر، إلا أنها لم تتجاوز حاجز الـ25 ألف جنيه.

وعلق أسامة أبو المجد، رئيس شعبة تجار السيارات، على موجة زيادات أغسطس قائلًا إن الأسباب التي أدت إلى الارتفاع الأخير في أسعار السيارات بمصر، يرجع بشكل أساسي إلى توقف عملية الاستيراد.

وأضاف أبو المجد في تصريحات لـ"مصراوي"، أن قرار مصلحة الجمارك الصادر في شهر مايو الماضي بمنع تسجيل شحنات الاستيراد على نظام الاستيراد كان له أثر كبير في زيادة الأسعار.

وأوضح أن توقف الاستيراد على مدار قرابة ثلاثة أشهر، أدى إلى اختلال الميزان بالسوق حيث زاد نقص المعروض مع زيادة في الطلب، ما تسبب في ارتفاع الأسعار.

وفسر أبو المجد قرار الحكومة بتعليق تسجيل شحنات الاستيراد بأنها جزء من جهود الدولة لتخفيض الفاتورة الدولارية، مشيرًا إلى أن هذا قد يؤثر على السوق بشكل عام.

وتحدث أبو المجد أيضًا عن ظاهرة "الأوفر برايس" في سوق السيارات، حيث أوضح أن زيادة الأسعار بشكل غير رسمي نتيجة العرض والطلب وتوافر السلع هو أحد العوامل التي تؤدي إلى هذا الارتفاع. وأكد أن توازن العرض والطلب يلعب دورًا كبيرًا في تحديد الأسعار بالسوق.

اقرأ أيضًا:

إم جي HS الجديدة تصميم حديث مع تكنولوجيا متقدمة.. أسعار ومواصفات

تويوتا وBMW وجيب| سيارات مستعملة للبيع بالمزاد (الشراء بالرقم القومي)

كيا تقدم بيكانتو الجديدة رسميًا في الأسواق.. صور

بعد إعلان تقديمها بمصر| شيري EQ7 تسير 512 كم بشحنة واحدة (التفاصيل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان