إعلان

بعد العودة .. نوريس يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة هولندا الكبري للفورمولا-1

11:20 ص السبت 24 أغسطس 2024

لاندو نوريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زانتفورت (د ب أ)

تصدر البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة هولندا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أمس الجمعة.

وتستأنف البطولة منافساتها من جديد بالسباق الهولندي بعد توقفها لمدة 4 أسابيع بسبب العطلة الصيفية.

وحقق نوريس زمنا قدره دقيقة واحدة و322ر12 ثانية، خلال التجربة التي أقيمت بمضمار زانتفورت، الذي يبلغ طوله 259ر4 كيلومترا، ليسجل أسرع زمن، متفوقا بفارق 201ر0 ثانية على أقرب ملاحقيه الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، فيما حل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في المركز الثالث.

وجرت التجارب الحرة في ظل ظروف رطبة، وكان مكلارين وأستون مارتن أول فريقين يغيران إطارات سياراتهما إلى إطارات ملساء قبل أقل من 15 دقيقة من نهاية التجربة الحرة الأولى.

وازدحم المضمار بالسيارات في الدقائق الأخيرة، وكانت نهاية التجربة ساخنة، حيث لم يتقدم فيرستابن إلى المركز الثاني إلا في اللفة الأخيرة.

ويسعى فيرستابن لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في السباق الذي يقام على أرضه بعد غد الأحد، والذي سيمثل أيضًا سباقه رقم 200 في منافسات الجائزة الكبرى منذ ظهوره لأول مرة بها عام 2015.

ويتصدر فيرستابن الترتيب العام في فئة السائقين بالبطولة بفارق 78 نقطة أمام لاندو نوريس، صاحب المركز الثاني، لكنه لم يحقق أي فوز في أربعة سباقات وصعد على منصة التتويج مرة واحدة فقط خلال تلك السلسلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان