إعلان

بـ5.7 مليون جنيه| لوتس تطرح Emeya الكهربائية لمنافسة هذه السيارات

11:46 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أطلقت شركة لوتس أيقونتها الكهربائية Emeya الجديدة من فئة الجران توريزمو، والتي تتمتع بأداء قوي تغلفه الفخامة والرفاهية، وذلك لسحب البساط من تحت أقدام بورشه Taycan وأودي E-Tron GT ولوسيد Air.

شخصية قوية

وتتمتع لوتس Emeya الكهربائية الجديدة بشخصية قوية، وتلفت الأنظار إليها بشدة، وخاصة عندما تكون مطلية باللون الأصفر المميز لشركة لوتس مع وجود الكثير من أجزاء الزينة المصنوعة من الكربون.

ويصل طول السيارة إلى 5.14 متر، وتمتاز بخطوط انسيابية للغاية بالنسبة لسيارة كهربائية مع مقدمة هجومية وخلفية كثيرة الزوايا، بالإضافة إلى ألواح مفتوحة لتدفق الهواء واسبويلر قابل للتمديد في الخلف.

ويعتمد الموديل الأساسي على سواعد محرك بقوة 450 كيلووات/612 حصان، وينطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية، بينما تصل سرعته القصوى إلى 249 كلم/س.

وينطلق الموديل Emeya R الفاخر بقوة 675 كيلووات/918 حصان وبعزم دوران أقصى يبلغ 985 نيوتن متر، ويتمتع بمعدلات أداء فائقة؛ حيث ينطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2.8 ثانية على غرار السيارات السوبر رياضية، في حين تقف سرعته القصوى على أعتاب 250 كلم/س.

سرعة الشحن

وتتمتع السيارة الكهربائية Emeya أيضا بسرعة الشحن؛ حيث تتيح بنية 800 فولت إمكانية الشحن السريع بقدرة تصل إلى 400 كيلووات. وعلى الرغم من تجهيز لوتس لسيارتها الكهربائية ببطارية كبيرة، إلا أنه يتم شحنها بنسبة 80% في غضون 20 دقيقة.

وتعتبر البطارية من أكبر البطاريات المتوافرة في أسواق السيارات الكهربائية، وتبلغ سعتها 102 كيلووات ساعة، وهو ما يتيح مدى سير قياسي يتراوح من 435 إلى 610 كلم، ويكفي لقطع مسافة 350 أو أكثر من 500 كلم حتى في الاستخدام اليومي السريع.

واحة للاسترخاء

وتعد السيارة الكهربائية الجديدة من فئة الجران توريزمو بمثابة واحة للاسترخاء؛ حيث تزخر بمقاعد مريحة محاطة بأجواء عصرية وخامات فاخرة وخطوط هادئة، بالإضافة إلى توافر نظام معلومات وترفيه متطور مع شاشة كبيرة والكثير الأدوات والبرامج الذكية.

وبفضل قاعدة العجلات بطول 3.07 متر والسقف المرتفع نسبيا، توفر لوتس Emeya الجديدة رحابة أكبر بشكل ملحوظ مقارنة بالموديلات المنافسة، كما يمكن لقائد السيارة الاعتماد على الأنظمة الآلية للحفاظ على المسار والسرعة ومسافة الأمان، ومن المتوقع على المدى المتوسط أن تتولى الأنظمة الآلية مهمة القيادة بالكامل، وقد استعدت لوتس Emeya لهذه المرحلة بالفعل.

وعلى الرغم من أن طول السيارة لوتس Emeya الكهربائية الجديدة يبلغ 5.14 متر ويصل وزنها إلى 2.6 طن، إلا أنه يمكن التحكم فيها بدقة بالغة بفضل مجموعة الحركة والتعليق المتوائمة مع نظام التعليق الهوائي، ويمتاز نظام التوجيه بالدقة البالغة، والذي يساعد على توجيه المحور الخلفي بسرعة ودقة.

ولا تقتصر مزايا السيارة لوتس Emeya الكهربائية الجديدة على جوانب الأداء والفخامة فحسب، ولكنها تسعى لجذب عملائها من خلال السعر المنافس أيضا؛ حيث يبدأ سعر السيارة الجديدة من 106 ألف و400 يورو (خمسة ملايين و738 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

بينما يصل سعر الموديل الفاخر إلى 150 ألف و990 يورو، وبالتالي فإنها تعد أرخص بأكثر من ثلث سعر أقوى سيارة بورشه Taycan Turbo GT، والتي يبدأ سعرها من 240 ألف يورو.

اقرأ أيضًا:

مصنعي السيارات: الاعتماد على الاستيراد سيجعل السوق غير مستقرًا

ما مميزات وسعر إم جي one أحدث سيارة للعلامة الصينية في مصر؟

أسعار جديدة لنيسان صني وسنترا في مصر.. زيادات وصلت 50 ألف جنيه

بـ6000 جنيه شهريًا.. قسط أرخص سيارة "زيرو" تقدمها شيري بمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان