إعلان

تضارب حول إعادة فتح باب استيراد السيارات.. وأبو المجد يصر: اذهبوا للجمارك

03:45 م الخميس 15 أغسطس 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

حالة من الجدل تحيط بقطاع السيارات خلال الساعات القليلة الماضية، بعد حديث أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية عن عودة منظومة التسجيل الإلكتروني ACI إلى العمل.

وتعمل منظومة ACI أو "ACID Numper" الإلكترونية على تنظيم طلبات استيراد السيارات والمركبات المختلفة للأفراد والشركات بالمرافئ الجمركية بأنحاء الجمهورية.

بدوره، نفى المهندس خالد سعد أمين رابطة مصنعي السيارات بمصر في تصريح لمصراوي اليوم، ما تردد حول فتح نظام الـ"ACID Number" أمام وكلاء السيارات والدبلوماسيين، قائلا: ما قيل أمس الأربعاء، لا أساس له من الصحة.

وأوضح سعد في تصريح لـ"مصراوي": فتح باب الاستيراد، كان بشكل جزئي ولساعات فقط ولـ 4 شركات سيارات حصلوا على موافقات مسبقة بهدف استكمال البيانات.

وتابع أمين مصنعي السيارات، أن الشركات التي تم فتح الـ"ACID Number" لها مؤقتا هي: المنصور للسيارات، وعز العرب، والقصراوي، ومصر حلوان، وهذه الشركات كانت قد حصلت على موافقات مبدئية منذ فترة.

جاءت تصريحات أمين مصنعي السيارات بعد ساعات من تأكيد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات لـ"مصراوي" بأنه تم فتح نظام الـ"ACID Number" لوكلاء السيارات والدبلوماسيين فقط، فيما لم يحدد موعد فتح الاستيراد للأفراد.

وفي تصريح جديد اليوم، أرجع أبو المجد، ما حدث من لغط بشأن عدم عودة فتح باب الاستيراد، إلى أن البعض يحاول الدخول على السيستم الخاص بالـ ACID Number من الخارج، مؤكدا: لكن بالتوجه لمصلحة الجمارك ثم الدخول لوحدة ACID Number يتم الحصول عليه فورًا.

وفي استمرار للتضارب، قالت مصادر بمصلحة الجمارك، في تصريحات لعدة صحف، إن نظام التسجيل المسبق للرسائل الاستيرادية ACI لا يزال متوقفًا ولم يتم إعادة فتحه. لكن حديث المصادر الجمركية –المجهلة- يأتي مغايرًا لبيان أصدرته مصلحة الجمارك في 28 من يونيو الماضي، تنفي فيه جملة وتفصيلًا وقف العمل بمنظومة ACI.

وشدد بيان مصلحة الجمارك وقتها، على أن منظومة ACI تعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف، وأشارت المصلحة إلى أنه تم رصد أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي لشحنات ACID منذ مطلع مايو الماضي.

وفي بيان يونيو، لفتت الجمارك إلى أن ذلك يعكس استقرار حركة الاستيراد، إذ أن عمليات الإفراج الجمركي شهدت خروج أكثر من 39 ألف سيارة من الموانئ المصرية خلال الأسابيع الماضية قيمتها تتجاوز 360 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

فورد ومازدا تطالبان أصحاب هذه السيارات القديمة بالتوقف عن قيادتها فورًا

ارتفاع أسعار أرخص سيارة سيدان في مصر

خلال 3 أعوام.. توطين صناعة 6 سيارات جديدة في مصر (التفاصيل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان