إعلان

تفاصيل شراء سيارة مستعملة من 3 بنوك حكومية؟

06:05 م الجمعة 19 يوليو 2024

تفاصيل شراء سيارة مستعملة من 3 بنوك حكومية؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يسعى الكثير من المواطنين للحصول على سيارة مستعملة لتلبية حاجتهم اليومية، ولكن أسعار السيارات اليوم باتت مرتفعة وإن كانت هناك موجات كبيرة من الانخفاض والتراجع خلال الشهور القليلة الماضية ما جعل الكثيرين يتتوجهون للبنوك لصوبة الشراء بشكل فوري.

الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يتوجهون للبنوك خاصة الحكومية من أجل شراء سيارة مستعملة، لذا تقدم عددا من البنوك في مصر برامج متعددة للحصول على قرض السيارة المستعملة وبدون ضمان تحويل راتب.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على تفاصيل قرض شراء سيارة مستعملة من 3 بنوك حكومية بالسوق المصري:

بنك مصر

وتبلغ نسبة الفائدة على هذا القرض نحو 24.75%، بينما تصل فترة سداد القرض إلى نحو 5 سنوات، وبدون ضمان تحويل راتب، وبنسبة تمويل تصل إلى 100% من نسبة التمويل، كما يشترط ألا يقل عمر المقترض عن 21 عامًا.

بنك الإسكندرية

وتتراوح نسبة الفائدة على هذا القرض ما بين 17 إلى 19%، وبقيمة تمويل تبدأ من 15 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، بينما تبلغ قيمة المقدم نحو 25%، كما يتيح البنك هذا القرض بدون ضمان تحويل راتب، وتصل مدة سداد القرض إلى نحو 5 سنوات، ويتاح للأفراد من سن 21 وحتى 65 سنة.

البنك الأهلي

نسبة الفائدة: زيادة 2% فوق نسبة الفائدة المقدمة على الوعاء الادخاري فإذا كانت الفائدة على الشهادة 23.5% سنويًا أو 27% في الوقت الراهن يتم زيادتها ليصبح إجمالي الفائدة على القرض 25.5% و29% أي يسدد العميل الفارق نسبته 2% فوق سعر الشهادة.

مدة التمويل: تصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة التمويل: تصل إلى 80% إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة فعلى سبيل المثال يحصل العميل على قرض بقيمة 80 ألف جنيه مقابل شهادة تبلغ 100 ألف جنيه.

ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته على تجديد الشهادة طبقا لسعر العائد الساري وقت التجديد حتى الانتهاء من سداد القرض.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض يتم خصمها مرة واحدة.

اقرأ أيضًا..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان