إعلان

ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا

12:32 ص الجمعة 19 يوليو 2024

ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات في أوروبا الصادرة، أمس الخميس، ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي بقوة خلال شهر يونيو الماضي، مدفوعة بمكاسب في ثلاثة من أصل أربعة أسواق رئيسية بالمنطقة.

وارتفعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي لتصل إلى 08ر1 مليون وحدة الشهر الماضي، مقارنة بتراجع نسبته 3% في مايو السابق عليه.

ومن بين الأسواق الأربعة الرئيسية، أظهرت السوق الإيطالية أقوى معدل نمو في المبيعات بنسبة 1ر15%، تليها ألمانيا بزيادة نسبتها 1ر6 %.

كما سجلت مبيعات السيارات في إسبانيا زيادة بنسبة 2ر2 % على أساس سنوي، في حين تراجع الطلب على المبيعات في سوق السيارات الفرنسية بنسبة 8ر4 %.

وارتفع الطلب على السيارات الكهربائية الهجينة بنسبة 4ر46٪ وسجلت الأسواق الأربعة الكبرى لهذا القطاع مكاسب.

وتراجعت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 1% على أساس سنوي في يونيو الماضي، مع تراجع حصتها من سوق السيارات إلى 4ر14 % مقارنة بـ 1ر15 % في الشهر نفسه من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات السيارات الهجينة الجديدة بشكل حاد بنسبة 9ر19 %، وبشكل أكبر في بلجيكا، حيث تراجعت مبيعات السيارات الهجينة الجديدة بنسبة 2ر49 %.

كما تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين في الاتحاد الأوروبي بوتيرة معتدلة بنسبة 7ر0 %، حيث انخفضت حصتها في السوق إلى 4ر34 % الشهر الماضي، مقارنة بـ 2ر36 % في نفس الشهر من 2023.

كما تراجعت مبيعات سيارات الديزل بنسبة 9ر0 %، وهو ما يمثل 7ر12 % من إجمالي الحصة.

وارتفعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 5ر4 % لتصل إلى نحو 7ر5 مليون سيارة خلال النصف الأول من عام 2024. ومع ذلك لا تزال أحجام المبيعات منخفضة نسبيا مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان