إعلان

6 نصائح مهمة لصيانة سيارتك في هذه الأجواء الحارة

12:29 م الجمعة 28 يونيو 2024

نصائح هامة لصيانة سيارتك في هذه الأجواء الحارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد جمال|

تشهد مصر في هذه الأيام موجة من ارتفاع في درجات الحرارة، وفي مثل هذه الأجواء الحارة تكون السيارات أكثر عرضة للضرر بفعل التأثير السلبي لأشعة الشمس.

ويبحث العديد من المواطنين بالسوق المصري عن نصائح لصيانة السيارة لتحسين مستواها خلال فصل الصيف وتجنب الأعطال التي قد خلال هذه الأوقات.

ويمكن من خلال الموضوع التالي التعرف على عداد من النصائح الهامة لصيانة السيارة خلال هذه الأوقات الحارة:

تحسين نظام تكييف الهواء

افحص نظام تكييف الهواء الخاص بك بواسطة متخصص ويتضمن ذلك فحص جميع أجزاء ومكونات مكييف هواء السيارة للتأكد من وجود علامات تآكل أو وجود تسريبات.

إذا لم يكن مكييف الهواء يبرد بكفاءة، فقد يحتاج إلى إعادة شحنه، ويمكن أن يؤدي استبدال فلتر مكييف المقصورة بانتظام أيضًا إلى تحسين تدفق الهواء وكفاءة التبريد.

صيانة نظام التبريد

يلعب نظام التبريد دورًا حيويًا في منع ارتفاع درجة حرارة المحرك، لذا تحقق دوما من مستوى سائل التبريد بسيارتك وافحص الرادياتير والخراطيم بحثًا عن الشقوق أو التسريبات، بالإضافة إلى ذلك تأكد من إغلاق غطاء الرادياتير بشكل صحيح ويحافظ على الضغط الصحيح.

اختبر البطارية

يمكن أن يتبخر سائل البطارية في درجات الحرارة المرتفعة مما يؤدي إلى انخفاض عمر البطارية افحص البطارية بحثًا عن علامات الانتفاخ أو التشقق أو التسرب.

اضغط الإطارات

يجب فحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل شهرياً خلال فصل الصيف، قم أيضًا بفحص الإطارات بحثًا عن تآكل المداس وأي ضرر مثل الانتفاخات أو الثقوب.

ماسحات الزجاج

الرؤية هي المفتاح أثناء هطول الأمطار المفاجئة في الصيف، لذا استبدل ماسحات الزجاج الأمامي إذا كانت حالتها سيئة فهي التي تساعدك في إزالة الأوساخ عن الزجاج من أجل رؤية جيدة للطريق.

أدوات صيانة السيارة

تعد الصيانة المناسبة للسيارة أمرًا أساسيًا لضمان تشغيل سيارتك بسلاسة وكفاءة، ولإجراء مجموعة متنوعة من الإصلاحات وعمليات الفحص ستحتاج إلى الأدوات المناسبة والتي منها مجموعة من مفاتيح الربط، ومجموعة بأحجام مختلفة من المفكات.

اقرأ أيضًا:

نصائح هامة لحماية محرك السيارة من حرارة الصيف

مقدمة من الوكيل.. سيارة تويوتا كورولا بسعر 900 ألف جنيه (التفاصيل)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان