إعلان

أودي Q8 e-tron .. فخامة التصميم وقوة الأداء

01:13 م الأربعاء 26 يونيو 2024

أودي Q8 e-tron

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

لطالما كان اسم أودي مرادفا دائما لمفاهيم الفخامة وقوة الأداء والابتكار، وبطبيعة الحال لا تعد أودي Q8 e-tron استثناءً من ذلك.

مدى سير استثنائي

تتميز أودي Q8 e-tron بمدى سير هائل يصل إلى 582 كلم (وفقا لإجراء اختبار المركبات الخفيفة المنظّم عالميا)، بينما يصل هذا المدى في نسخة Sportback إلى نطاق مذهل يبلغ 600 كلم (وفقا لإجراء اختبار المركبات الخفيفة المنظّم عالميا) وهي الميزة التي تجعلها واحدة من السيارات الرائدة في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية.

يضمن هذا المدى الطويل لسائقي السيارة الانطلاق في رحلاتهم الطويلة بثقة تامة ودون أي قلق أو انشغال بشحن السيارة مرة بعد مرة.

وتقدم النسختان Q8 55 e-tron وQ8 Sportback 55 e-tron أداءً كهربائيا بالكامل متطابقا؛ إذ تبلغ قدرة محركهما 300 كيلووات في وضع التعزيز، ويصل عزمهما إلى 664 نيوتن متر.

أما من يبحثون عن مزيد من قوة الأداء، فتقدم نسخة أودي SQ8 Sportback e-tron الأعلى بين فئات الطراز قدرة 370 كيلووات في وضع التعزيز وعزما يصل إلى 973 نيوتن متر، وهي قوة هائلة تضمن الاستمتاع بتجربة قيادة مثيرة.

ميزات ذكية للظروف القاسية

تتمتع أودي Q8 e-tron بتصميم يؤهلها لتحمل مختلف ظروف القيادة، وخضعت لاختبارات صارمة لقياس كفاءتها في المناطق ذات الطقس الحار.

ويمنح التصميم الداخلي محكم الإغلاق تماما السيارة أداءً فائقا في مقاومة المياه، وهي الميزة التي تضمن راحة الركاب وسلامتهم مهما كانت الظروف.

وتضمن كذلك أدوات تشخيص الأعطال المتقدمة وفنيو الخدمة والصيانة المدربون في مصانع السيارة عمل كل قطعة ومكوِّن في Q8 e-tron بأعلى درجات الأداء، الأمر الذي يزيد كفاءة السيارة واعتماديتها.

الراحة والأمان والأناقة

يتميز طراز أودي Q8 e-tron بمساحته الداخلية الفسيحة ويأتي بباقة من ميزات السلامة، ما يجعل هذا الطراز اختيارا مثاليا للعائلات. وتوفر مقصورة السيارة الفخمة -المُصممة لمنح الركاب أعلى درجات الراحة- مساحة مناسبة للركاب والأمتعة، تجعل من السيارة رفيق سفر مثاليا في أطول الرحلات.

وتم تجهيز السيارة Q8 e-tron بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق، والمقاعد المزودة بوظيفة التدليك والدعامات الجانبية في التجهيزات الاختيارية، ومجموعة إضاءة محيطية تضيف مزيدا من الجاذبية على تصميم المقصورة الفاخرة وتعزز الشعور بالفخامة والاسترخاء.

ولا تتنازل أودي عن أهداف السلامة، التي لا مثيل لها على الإطلاق، وهذا هو السبب الرئيسي، الذي جُهزت لأجله Q8 e-tron بباقة من الميزات المتطورة لحماية جميع الركاب.

ويساعد نظام تثبيت السرعة التكيُّفي في الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة والمركبة، التي تتقدمها، بينما يضمن نظام مساعد الحفاظ على المسار بقاء سيارتك آمنة في مسارها وعدم انحرافها عنه.

وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع ميزة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ اكتشاف احتمالات التصادم وتفعيل المكابح لمنع الاصطدام أو تخفيف آثاره. ويوفر نظام كاميرا 360 درجة رؤية شاملة لكامل محيط السيارة، ومن ثم يمكِّن من صف السيارة والمناورة بها حتى في المساحات الضيقة بمزيد من السهولة.

وتكفل كل تلك الميزات، علاوة على ميزات أخرى مثل مراقبة النقاط العمياء ونظام التعرف على العلامات المرورية، الاستمتاع بالسلامة التامة والراحة الكاملة في كل رحلة، ومنح السائقين أفضل وسائل المساعدة.

التزام بالاستدامة

يحتل مبدأ الاستدامة مكانة جوهرية في رؤية أودي، وقد أتت سيارة Q8 e-tron لتجسد ذروة هذا الالتزام. فقد صُنعت Q8 e-tron في أول مصنع عالي السعة الإنتاجية في العالم محايد لانبعاثات الكربون في فئة السيارات الفاخرة، ومن ثم تتوافق مع الأهداف الطموحة الرامية إلى تحقيق هدف صافي الانبعاثات الكربونية الصفري بحلول عام 2050.

يُبرِز كذلك استخدام مواد معادة التدوير في المقصورة الداخلية للسيارة التزام أودي الراسخ بمسؤولياتها البيئية.

عندما نتحدث عن أودي Q8 e-tron فلسنا نتحدث عن مجرد سيارة كهربائية فحسب، بل نقدم هنا نموذجا لما تتمتع به أعمال أودي من ابتكار وفخامة واستدامة. فقد جاءت Q8 e-tron بفئاتها المذهلة وميزاتها الاستثنائية وتصميمها المناسب للعائلات لتضع شكلا جديدا لمعايير سوق سيارات SUV الكهربائية.

وسواءً أكنت ستستخدم أودي Q8 e-tron لرحلات العمل والمهام اليومية أو للمغامرات، التي يشارك فيها جميع أفراد الأسرة، ستعيش معها تجربة قيادة مبهرة واعتمادية في ذات الوقت، وتحمل الطابع المميز لميزات سيارات أودي وقدراتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان