إعلان

تويوتا كورولا هايبرد في مصر تقطع 22 كم بلتر بنزين.. أسعار ومواصفات

07:02 م الإثنين 24 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تقدم شركة تويوتا إيجيبت النسخة الهجين من سيارتها "كورولا" سيدان العائلية خلال شهر يونيو الجاري لعملاء السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات.

وبحسب المعلن من الشركة عبر موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، يبلغ السعر الرسمي للنسخة إليجانس المتاحة من تويوتا كورولا "الهجينة" مليون و125 ألف جنيهًا.

تعتمد تويوتا كورولا "الهجينة" على محرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1.8 لتر بالإضافة إلى محركين كهربائيين بقوة إجمالية 121 حصان وينقل حركتهم للمحاور ناقل حركة CVT أوتوماتيك.

يبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود لتر واحد لقطع مسافة تصل إلى 21.25 كيلومترا، بينما لا تتجاوز انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 98 جم/كم، ويصل معدل استخدام الطاقة الكهربائية إلى 50% من الاستهلاك الكلي للطاقة وفقًا لظروف القيادة.

وتنتمي السيارات الـ"Hybrid" إلى قائمة السيارات الخضراء الأقل ضررًا على البيئة، حيث يسهم اعتمادها على الطاقة الكهربائية النظيفة في الوصول إلى الحد الأدنى من استهلاك المحرك التقليدي للوقود.

ويسهم تصميم النسخة الهايبرد من كورولا ومكان بطاريتها النيكل هيدروجين المستقرة أسفل المقعد الخلفي، في توفير أفضل مساحة ممكنة بالمقصورة ومساحة التخزين الخلفية.

مقصورة كورولا هايبرد بها مجموعة وسائل التحكم الإلكترونية أبرزها شاشة لمس 8 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، وشاشة عدادات 7 بوصة وشاشة علوية 10 بوصة ونظام Entune 3.0 الترفيهي.

وتقدم السيارة لسائقها أربعة من أنظمة القيادة هي نظام القيادة الافتراضية ونظام إيكو الأفضل كفاءة ونظام Sports لتسارع أفضل، بالإضافة إلى نظام القيادة الكهربائية EV.

أما وسائل الأمان بالسيارة فيأتي في مقدمتها إلى جانب الأنظمة القياسية من وسائد هوائية وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD للتوازن الإلكتروني، مثبت سرعة تكيفي ونظام تحذير عند مغادرة المسار ومساعد التوجيه ومساعد الحفاظ على المسار وفرامل ما قبل التصادم وإضاءة عالية ونظام ذكي للتعرف على إشارات المرور.

اقرأ أيضًا:

مزاد جديد خلال أيام لبيع سيارات تابعة لجهات حكومية بثلاث محافظات.. التفاصيل

مصنعي السيارات: زيادة مؤكدة بالأسعار قادمة.. وعودة الأوفربرايس الدليل

تصل 70 مئوية.. خطوات مهمة لتفادي حوداث السيارات في الصيف

بـ233 مليون جنيه.. ماذا تقدم بوجاتي توربيون الخارقة الجديدة؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان