إعلان

مصنعي السيارات: زيادة مؤكدة بالأسعار قادمة.. وعودة الأوفربرايس الدليل

02:33 م الإثنين 24 يونيو 2024

ارتفاع أسعار السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن أزمة توقف التسجيل على منظومة الاستيراد الـ"ACID" مستمرة ولن يتم حلها في القريب العاجل. وتوقع أن تؤدي لـ "زيادة مؤكدة في الأسعار الفترة القادمة".

ويعد نظام "ACID Number" جزءًا أساسيًا من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة بالموانئ المصرية، وتوقف هذه النافذة لوقت أكبر من ذلك يعني أنه قد يؤثر على العرض والطلب.

وأضاف سعد في تصريح لـ"مصراوي" أن توقف حركة الاستيراد لفترة تجاوزت الشهر سيشكل أزمة كبيرة بأسعار السيارات بمصر خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن الهدف الرئيس جراء هذا التوقف يعود إلى الرغبة في تقليل من حجم الفاتورة الاستيرادية.

وتابع أن الدولة المصرية تهدف خلال هذه المرحلة الحالية إلى تدعيم الصناعة المحلية بشكل قوي، وذلك بسبب أزمة توافر العملة لاستيراد سيارات كاملة الصنع من الخارج.

وشدد أمين رابطة المصنعين على تأثر سوق السيارات بالفعل بتوقف الاستيراد، ما يفسر عودة "الأوفر برايس" مرة أخرى خلال الأسابيع الماضية بعد اختفائه بصورة نهائية لأكثر من ثلاثة أشهر.

ولفت إلى أنه مع كل أسبوع يمر على توقف منظومة الاستيراد يتعقد الأمر ويكون أكثر صعوبة؛ فضلًا عن الارتفاع المفاجئ اليوم بأسعار الدولار مقابل الجنيه الذي يجعل من عملية ارتفاع أسعار السيارات الفترة القادمة أمر مؤكد.

وقفز سعر الدولار مع بداية التعاملات الأحد، بشكل غير متوقع بنحو 70 قرشا مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم في البنوك، مع أول عمل لها بعد إجازة عيد الأضحى، ليسجل 48.2 جنيها.

وأشار سعد إلى أن جميع وكلاء ومستوردي السيارات بمصر تأثروا بتوقف التسجيل على منظومة الاستيراد ACID خلال الفترة الماضية، إذ أن عملية الاستيراد تمر بعدة مراحل أولها التسجيل المسبق للحصول على الـ ACID ومن ثم تقوم بإرسال ACID للمورد ليقوم بإرسال الفواتير عليها الرقم الخاص بها.

اقرأ أيضًا:

تعرف على جميع سيارات الكروس أوفر التي لا تتجاوز مليون جنيه بمصر

لهذا السبب .. لا تترك طفلك في السيارة المغلقة خلال الصيف!

قبل ارتفاع أسعاره.. أكثر سيارة مستعملة توفيرًا في استهلاك الوقود بمصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان