إعلان

ما قصة السيارة الفاخرة التي أهداها بوتين لزعيم كوريا الشمالية؟

08:39 م الأربعاء 19 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، سيارة ليموزين فارهة جديدة من طراز "أوروس سينات" روسية الصنع.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن مسئول في الكرملين قوله إن بوتين أهدى الزعيم الكوري الشمالي سيارة أوروس ومجموعة شاي وعربة أميرال.

وكان بوتين بحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أهدى جونج أون نسخة من السيارة أوروس في فبراير الماضي، قبل منحه واحدة أخرى اليوم، وبذلك يصبح لدى الزعيم الكوري نسختين من نفس السيارة.

وانتشرت قبل ساعات مقاطع فيديو تظهر الرئيس بوتين والزعيم كيم أون يستقلان السيارة أوروس ويتجولان بها في شوارع العاصمة بيونج يانج.

تعد أوروس سيارة الرئاسة الروسية منذ عام 2018، وهي نتاج مشروع "كورتيج" القومي وتصنعها شركة "أوروس موتورز" المتخصصة فى صناعة السيارات الفارهة.

ووفقًا لوكالة التحليل الروسية "Autostat" فقد تم بيع 40 سيارة تحمل علامة أوروس Aurus داخل روسيا منذ بداية عام 2024 الجاري وحتى الآن.

يذكر أن مسؤول روسي كبير أكد في تصريحات الشهر الماضي إن روسيا ستبدأ في تصنيع سيارات أوروس الفاخرة في مصنع تويوتا السابق في سانت بطرسبرغ قبل نهاية العام الجاري.

ويمكن من خلال الآتي التعرف على أبرز المعلومات المعروفة عن أوروس الرئاسية:

- تحتوي مقصورة أوروس على منظومة تحكم في التكييف، وتثبيت درجة حرارة الهواء بواسطة جهاز تحكم على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين، كما تم استخدام ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.

- النسخة الرئاسية من السيارة "أوروس" صممت خصيصًا لتكون قادرة على الحماية حتى عندما تكون مغمورة بالماء.

- يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك هجين بثمان أسطوانات وسعة 4.4 لتر.

- تم تجهيز سيارة أوروس الرئاسية لتكون قادرة على التصدي للحرائق والقنابل والرصاص إلى جانب الحماية ضد نيران القناصة، ودانات الآر بي جي.

- السيارة قادرة على صد الهجمات بالأسلحة البيولوجية، ويستطيع الرئيس وهو بداخلها من إدارة كافة شئون الدولة وقيادة حرب كاملة.

- ينظر إلى سيارة أوروس على أنها وريث للسيارات المدرعة التي صنعتها شركة "زيل" والتي نقلت القادة السوفييت خلال سنوات الحرب الباردة.

- زودت السيارة بشاشة كبيرة في لوحة المفاتيح بالإضافة إلى منظومة مالتميديا متطورة، وديكورات المقصورة مستمدة بشكل بعيد من سيارات مرسيدس S وE الحديثتين.

اقرأ أيضًا:

وكالة أمريكية: تراجع مبيعات السيارات بمصر مستمر.. وهذه الأكثر مبيعًا

بالأسعار.. شيري أريزو 8 الجديدة تنطلق في الأسواق (صور)

بعد انضمام سيارة جديدة.. أسعار جميع سيارات ميتسوبيشي بمصر

شركة سيارات شهيرة تعلن إفلاسها بسبب تراجع المبيعات.. التفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان