إعلان

وكالة أمريكية: تراجع مبيعات السيارات بمصر مستمر.. وهذه الأكثر مبيعًا

04:54 م الأربعاء 19 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أفادت وكالة فوكاس تو موف "F2M" الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات، باستمرار تراجع حركة البيع والشراء بالسوق المصري خلال الربع الأول من عام 2024 الجاري.

وكشفت الوكالة الأمريكية في أحدث تقرير لها عن حركة السوق المصري، بتوقف المبيعات الإجمالية خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الجاري عند 22.370 وحدة بانخفاض بنسبة 0.2% على أساس سنوي.

وقالت F2M إن سوق السيارات المصري الذي كان قبل سنوات قليلة واحدًا من أكبر وأهم أسواق القارة الأفريقية، لا يزال يعاني بسبب تراجع القدرة الشرائية وتباطؤ عمليات الاستيراد منذ أكثر من عامين.

وأوضحت الوكالة أن الصدمات العالمية المتعددة تسببت في أزمة صرف أجنبي وتضخم تاريخي، ما فاقم الأزمة الاقتصادية على الصعيد المحلي، وانعكست سلبًا على سوق تجارة السيارات.

العلامات الأكثر مبيعًا في 2024

بالنظر إلى البيانات التراكمية المسجلة في الربع الأول من العام، تظل شيري الصينية في المركز الأول بمبيعات 2.621 بنسبة تراجع 3.9%، تليها نيسان اليابانية بـ2.599 وحدة بنسبة نمو 0.7%، وثالثًا إم جي الصينية بـ2.458 وحدة بنسبة انخفاض 3.8%.

وكانت علامة شيفرولية الأمريكية الأكثر نموًا بين العلامات التجارية العشر الأبرز بالسوق المصري، إذ وصلت نسبة النمو بمبيعاتها خلال الربع الأول من 2024 إلى 18.3% بواقع 2.117 وحدة.

الملاكي الأكثر مبيعًا

وفي تقريرها كشفت الوكالة الأمريكية التي تستند إلى بيانات GAD العالمية لإحصائيات السيارات، عن سيارة الركوب الأكثر مبيعًا بمصر خلال الربع الأول من 2024 وهي نيسان صني بنسبة بنمو 1.7%.

واحتلت السيارة بي واي دي F3 الصينية المجمعة محليًا المركز الثاني كأكثر سيارات الركوب "الملاكي" مبيعًا في الأشهر الثلاث الأولى من العام الجاري، ذلك بالرغم من انخفاض مبيعاتها 4.8% على أساس سنوي.

اقرأ أيضًا:

بالأسعار.. شيري أريزو 8 الجديدة تنطلق في الأسواق (صور)

شركة سيارات شهيرة تعلن إفلاسها بسبب تراجع المبيعات.. التفاصيل

2024 يشهد عودة سيارتين شهيرتين إلى مصر بعد غياب لسنوات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان