إعلان

شركة سيارات شهيرة تعلن إفلاسها بسبب تراجع المبيعات.. التفاصيل

01:16 م الثلاثاء 18 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تقدمت شركة فيسكر "Fisker" الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، بطلب للحماية من الإفلاس وذلك بعد تعثر مفاوضات الاستثمار مع إحدى شركات صناعة السيارات الكبرى.

وكانت فيسكر أعلنت في شهر مارس الماضي وقف الإنتاج بمصانعها لمدة 6 أسابيع بهدف تخفيض المخزون المتراكم لديها وتجنب احتمال إشهار إفلاسها.

وبحسب وكالة بلومبرج الاقتصادية وسي إن إن الاقتصادية فقد تراجع سهم فيسكر في أسواق التداول الأساسية بالولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 80% خلال الأشهر الخمس الأولى من 2024 الجاري.

وكشف مراقبون أن الأوضاع الكارثية التي وصلت إليها الشركة الأمريكية الناشئة يرجع في الأساس إلى تباطؤ الطلب في أسواق الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

وقبل أيام، أفاد تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن أشخاص مطلعين أن "فيسكر" عينت مستشارين لإعادة الهيكلة للعمل على ملف إفلاس محتمل.

ورفضت الشركة الأمريكية التعليق على التقرير، ولكن في وقت سابق من هذا الشهر، حذرت من أنه قد لا يكون لديها ما يكفي من المال للاستمرار لمدة عام آخر.

وفي طلبها للحماية من الإفلاس المقدم في 17 يونيو، أدرجت الشركة أصولاً تتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، وديونًا بين 100 مليون و500 مليون دولار.

كانت فيسكر أكدت أن لديها 4.700 سيارة تقريبًا غير مباعة قيمتها أكثر من 200 مليون دولار، وأنها قررت وقف الإنتاج بمصنعها في النمسا لتقليص مخزونها من السيارات الكهربائية تامة الصنع.

اقرأ أيضًا:

2024 يشهد عودة سيارتين شهيرتين إلى مصر بعد غياب لسنوات

واحدة ترعب أمريكا وأخرى تتبع شركة موبايلات.. سيارات للاستيراد في مصر

قبل زيادة أسعاره.. ما الطريقة الآمنة لتفويل السيارة خارج البنزينة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان