إعلان

مرسيدس الفئة G الكهربائية الفارهة.. نظرة عن قرب

11:35 ص الأحد 16 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعتبر سيارة مرسيدس من الفئة G من الموديلات العتيقة في باقة موديلات الشركة الألمانية؛ حيث إنها تأتي دائما بدون أية تعديلات على مظهرها الخارجي، على الرغم من قيام شركة مرسيدس بتزويدها بأحدث التقنيات باستمرار، ومؤخرا قررت الشركة الألمانية باتخاذ خطوة كبيرة على مسار تطويرها وطرحها كسيارة كهربائية.

ويتوفر الإصدار الكهربائي من سيارة مرسيدس من الفئة G بسعر يبدأ من 142 ألف و622 يورو، وبالتالي فإنه سيحتل موقعا وسطا بين سعر الموديل الأساسي G450d، الذي يبلغ 122 ألف و808 يورو، وسعر الموديل الفاخر AMG G63 والبالغ 189 ألف و329 يورو.

تجهيزات متطورة

ونظير هذا السعر قامت الشركة الألمانية بتزويد سيارتها للطرق الوعرة بالعديد من التجهيزات المتطورة، ولم تكتفي بمجرد وضع هيكل سيارة مرسيدس من الفئة G على منصة السيارة EQE، ولكنها قامت بتركيب بطارية من طبقتين في إطار سلم مع حمايتها من أسفل ضد الصدمات وتركيب وسيلة تبريد بينهما، وبدلا من توزيع قوة المحرك على العجلات، قامت شركة مرسيدس بتركيب محرك على كل عجلة.

ونظرا لأن المحركات الكهربائية لا تدور بعدد لفات منخفض، ودائما ما يسير المرء على الطرق الوعرة بسرعة منخفضة، فإن الشركة الألمانية قامت بتجهيز السيارة الكهربائية بنسب تخفيض لا مثيل لها لصندوق التروس.

بينما تدور محركات الاحتراق الداخلي ببطء أثناء السير على الطرق الوعرة، فإن المحركات الكهربائية تدور بعدد لفات مرتفع حتى أثناء السير بسرعة الزحف، وبالتالي يشعر قائد السيارة بالراحة على المدى الطويل.

معدلات أداء عالية

ويتمتع الإصدار الكهربائي من سيارة مرسيدس من الفئة G بمعدلات أداء عالية؛ حيث ينطلق بقوة 432 كيلووات/588 حصان وبعزم دوران أقصى يصل إلى 1164 نيوتن متر مع بطارية سعة 116 كيلووات ساعة، ويصل مدى السير إلى 473 كلم.

وتنطلق سيارة مرسيدس الكهربائية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 7ر4 ثانية، بينما تقف السرعة القصوى على أعتاب 180 كلم/س.

وعلى الرغم من الحجم الكبير والوزن الثقيل لسيارة مرسيدس G580 الكهربائية إلا أنها تنطلق برشاقة كبيرة وسط التضاريس الصعبة بفضل تجهيزها بنظام تحكم دقيق وأقفال إلكترونية أوتوماتيكية ومنظم سرعات جديد مخصص للطرق الوعرة.

كما تتمتع السيارة الكهربائية بنفس قيم الصعود والمنحدرات الخاصة بالموديلات المزودة بمحركات البنزين والديزل.

قيود بسيطة

وبطبيعة الحال لا تخلو سيارة مرسيدس من الفئة G الجديدة من بعض القيود البسيطة؛ حيث يبلغ وزنها الفارغ 1ر3 طن، وبالتالي فإن الحمولة المسموح بها لا تتعدى 400 كجم، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التفكير في استعمال مقطورة.

وبالنسبة لشحن السيارة فإنه يمكن الاعتماد على التيار المباشر بقدرة 200 كيلووات لشحن سيارة مرسيدس من الفئة G الجديدة، ولا يمكن الاعتماد على الشاحن الحائطي بقدرة 11 كيلووات لشحن هذه السيارة الكبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان