إعلان

بأكثر من 1400 سيارة.. هيونداي تسيطر على تراخيص الملاكي في مصر

05:20 م الأربعاء 12 يونيو 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشفت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات في تقريرها الشهري الذي ينشر بالتعاون مع مؤسسة الأهرام الرسمية، عن إجمالي تراخيص سيارات الركوب "الملاكي" الجديدة خلال شهر مايو.

وبحسب المجمعة المصرية فقد بلغ إجمالي ما تم ترخيصه والتأمين عليه من سيارات في مايو الماضي 10.272 وحدة مقابل 7.724 وحدة خلال شهر أبريل.

وتصدرت علامة هيونداي الكورية الجنوبية قائمة الأكثر ترخيصًا خلال الشهر المنقضي بعدد 1.456 سيارة، وجاءت علامة كيا بالمركز الثاني بواقع 860 سيارة.

واحتلت مرسيدس بنز الألمانية المركز الثالث بين العلامات الأكثر ترخيصًا في مصر بإجمالي 761 سيارة، ثم شيري موتورز الصينية بـ751 سيارة، وخامسًا إم جي موتورز الصينية بـ693 سيارة.

يذكر أن قطاع سيارات الركوب يواصل دفع المبيعات بالسوق المصري في 2024، إذ بلغ إجمالي مبيعاته خلال الأشهر الأربعة الأولى بحسب مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" 17.960 سيارة مقابل 16.176 في 2023 بنسبة نمو 11 بالمئة.

ويتوقع خبراء أن يواصل سوق السيارات بمصر رحلة صعود حذر بالمبيعات خلال الأشهر المقبلة، معللين بانتهاء أزمة التسعير مع القضاء على "السوق السوداء" للدولار وإعادة فتح باب الاستيراد.

ومع انتهاء أزمة نقص العملة الأجنبية ووجود سعرين للدولار في السوق، تراجعت أسعار العشرات من السيارات خلال مارس الماضي بنسب وصلت إلى 500 ألف جنيه للسيارة الواحدة.

توقع المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، أن يشهد العام الجاري تحركًا بعجلة المبيعات مدفوعة بتأجيل قرارات الشراء من العام الماضي.

وقال مسروجة في تصريحات إذاعية إن من لم يشتري سيارة خلال العام الماضي انتظارًا لانخفاض الأسعار أو ثباتها في أسوأ الحالات، سيضطر إلى الشراء الآن وهو ما سيعيد الحركة بالسوق.

اقرأ أيضًا:

بالأسعار.. طرح سيارات XPENG الكهربائية لأول مرة رسميًا في مصر

أرخص سيارة فاخرة جديدة لعلامة أودي بالسوق المصري.. تعرف عليها

المواصفات التفصيلية لأرخص سيارة جديدة في مصر بسعر يقارب التوك توك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان