إعلان

بالصور.. أودي تطلق أيقونتها Q8 الفاخرة في أسواق الشرق الأوسط

01:20 م الثلاثاء 11 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي. د ب أ

أعلنت شركة أودي الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن إطلاق أيقونتها Q8 الجديدة، التي تجمع بين الفخامة وقوة الأداء والتقنيات المبتكرة، في أسواق الشرق الأوسط.

ويأتي هذا الإطلاق تزامنا مع التحديثات، التي أدخلتها أودي على السيارة الرائدة في فئة Q، والتي تتمثل في ملامح تصميم أكثر انسيابية وتقنيات أكثر تطورا.

تظهر الإضافات بوضوح في التصميم الخارجي الجمالي، الذي أضيفت إليه رفارف سفلية أمامية وخلفية بتصميم جديد يبرز الشخصية القوية للسيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات.

واستندت السيارة Q8 إلى النجاح، الذي حققته نسختها السابقة مضيفة إليها عددا من التحسينات والابتكارات، التي تعد امتدادا لإنجازاتها في وضع تصورات جديدة تماما لمعايير السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة في أسواق الشرق الأوسط.

تصميم جديد للمصابيح

إضافة إلى ذلك، تأتي Q8 الجديدة بتصميم جديد للمصابيح الأمامية والخلفية يركز على الميزات الرقمية، الأمر الذي يمنح العملاء خيارات تخصيص تضفي على السيارة مزيدًا من الجاذبية والتميز الفردي.

ومن أبرز الملامح التصميمية للسيارة أودي Q8 مصابيح LED الأمامية عالية الكثافة، التي تضيء الطريق أمامك بدقة تامة. أما أحدث الإضافات إلى هذه المصابيح الأمامية الأفضل في فئتها، فهي مصابيح الإضاءة النهارية الرقمية ذات البصمة المميزة، التي ترتقي بالمظهر الجذاب، الذي تتميز به Q8.

ويمكن التحكم في هذه المصابيح ذات البصمة المميزة من خلال واجهة نظام MMI، التي تمكِّن المستخدم من الاختيار من بين أربعة أنماط للإضاءة، ما يمنح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مزيدا من التميز على صعيد مظهرها الفريد، الذي لا تخطئه عين.

ويعبر هذا المستوى من إضافة اللمسات الشخصية عن التزام أودي، الذي لا يقتصر على تقديم تجربة قيادة فاخرة فحسب، بل يمتد أيضا إلى اللمسات الجمالية المخصصة، التي يهتم بها العملاء المميزون.

أما الباحثون عن مستوى أعلى من الفخامة، فنقدم إليهم المصابيح الأمامية من نوع Matrix LED، التي تأتي ضمن التجهيزات الاختيارية.

وتتميز المصابيح الأمامية HD Matrix LED الأعلى في فئتها بتقنية ضوء الليزر الفريد من أودي، ونطاق لا يضاهى للشعاع طويل المدى، وتعمل عند تجاوز سرعة 70 كلم/ساعة، ما يعزز السلامة ووضوح الرؤية.

ومن السمات التصميمية المميزة أيضا للسيارة أودي Q8 المصابيح OLED الخلفية الرقمية، التي تتضمن أربعة أنماط مختلفة للإضاءة تتكامل مع نظام إضاءة الليزر، ما يمنحها مظهرا بصريا مذهلا على الطريق.

معدلات أداء استثنائية

ومن أبرز الميزات في السيارة Q8 الجديدة معدلات أدائها الاستثنائية؛ حيث تأتي السيارة Q8 55 TFSI بمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 340 حصان وعزم 500 نيوتن متر، وقدرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 5.6 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى المحددة إلكترونيا إلى 250 كلم/ساعة.

ومن ناحية أخرى، تركز SQ8 المزودة بمحرك V8 تركيزا أكبر على الطابع الرياضي لهذا الطراز؛ فتأتي هذه النسخة بمحرك TFSI سعة 4 لترات وبقوة 507 حصان وعزم 770 نيوتن متر، ومجهزة بناقل حركة سريع تيبترونيك بـ8 سرعات ونظام quattro للدفع الرباعي الدائم، ما يمنح SQ8 أداء متميزا يتوافق تماما مع توقعات العملاء في الشرق الأوسط.

وتتسارع SQ8 TFSI مع هذا المحرك من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.1 ثانية فقط، مع الحفاظ على السرعة القصوى المحددة إلكترونيا البالغة 250 كلم/ساعة.

نظام تعليق متطور

واكتسب أداء أودي Q8 مزيدا من التحسين بإضافة نظام التعليق المتطور الخاص بها، والذي يجسد البصمة المميزة لأودي، التي تجمع ببراعة بين خصائص التحكم في السيارة بتوازن وثبات وإحكام ودقة وسهولة تامة.

يضمن كذلك نظام التعليق الهوائي المتحكم فيه إلكترونيا مع ميزة التخميد التكيُّفي المستمر المستوى الأمثل من الراحة والثبات، ما يعزز شعور قائد السيارة بالأمان والراحة.

ويضيف نظام التوجيه الكلي للعجلات مزيدا من التحسن في القدرة على المناورة، ما يقلل قطر دوران السيارة ويحسِّن ثباتها على السرعات الأعلى.

ومن ناحية اللمسات الجمالية الخارجية، فإن التصميم القائم أحادي الإطار الممتزج مع الأشكال الثمانية المميزة، الذي يمنح أودي شخصيتها القوية المميزة، صار الآن أكثر إبهارا بإضافة تطعيمات رأسية إليه.

وقد صممت هذه التطعيمات بدقة بحيث تتخذ معا شكل قطرة الماء في التصميم الخارجي للسيارة Q8، بينما تتخذ في حزمة التجهيزات الخارجية لطراز S line وSQ8 TFSI شكل حرف L، الذي يضيف إلى التصميم العام لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات طابعا مميزا وديناميكيا.

نظام عادم جديد

إضافة إلى ذلك، تأتي جميع إصدارات أودي Q8 بنظام عادم جديد عالي الجودة، وأنابيب عادم بتصميم جذاب يضيف مزيدا من التميز إلى الشخصية الرياضية للسيارة.

أما باقة التجهيزات الخارجية لطراز S line الأكثر تناغما مع طراز SQ8 TFSI فتزداد تميزا بمآخذ الهواء الجانبية ذات الخطوط الواضحة في المصد الأمامي، والتي تُبرز شخصية Q8 الرياضية ومظهرها الأنيق بمزيد من الوضوح.

وتؤكد كل عناصر التصميم هذه على التزام أودي بالجمع بين تحسين الجانب الجمالي وتبنّي الميزات التقنية المبتكرة في السيارة Q8.

وتكتسب السيارة Q8 مزيدا من الجاذبية بفضل مجموعة كبيرة من لمسات الزينة والألوان والعجلات. فيمكن للعملاء الاختيار من بين تسع تطعيمات زخرفية وثلاث ألوان لامعة جديدة تشمل الذهبي "Sakhir" والأزرق "Ascari" والأحمر "Chili".

تتنوع كذلك تصاميم عجلات أودي Q8 وتأتي بمقاسات تتراوح بين 21 و23 بوصة، محققة بذلك توازنا مثاليا بين أناقة المظهر وقوة الأداء.

مقصورة فاخرة

أما المقصورة الداخلية للسيارة Q8 فتعد المثال الأوضح لالتزام أودي بقيَ الفخامة والابتكار؛ حيث إنها تضم مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة مثل الشاشات المحيطية بجودة HD الكاملة المذهلة ليستمتع العملاء بتجربة قيادة سلسة ومرنة مع Q8.

اقرأ أيضًا:

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت رسميًا في مصر.. أسعار ومواصفات

رسميًا.. باجاج كيوت بديل التوكتوك تصنع في مصر

بترومين للزيوت تعلن أسعار منتجاتها بمصر في يونيو.. قائمة رسمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان