إعلان

هل تصنع بروميتيون العالمية إطارات السيارات الملاكي في مصر؟

02:34 م الأحد 12 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال روبرتو ريجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بروميتيون تاير العالمية للإطارات، إن الشركة ليس لديها خطط في الوقت الحالي لتصنيع إطارات سيارات الركوب "الملاكي" في مصر.

وأضاف ريجي في حديثه بمؤتمر صحفي على هامش حفل تقديم أحدث منتجات الشركة بالسوق المصري، أن بروميتيون توجه كل طاقاتها الإنتاجية إلى قطاع النقل الثقيل.

وتعرِّف بروميتيون نفسها بأنها شركة الإطارات الوحيدة في العالم التي تركز بشكل حصري على إطارات القطاع الإنتاجي (نقل البضائع والأفراد)، إضافة إلى مركبات القطاع الزراعي والطرق الوعرة.

وأوضح رئيس بروميتون أن الإدارة تعتزم ضح ما يقرب من 100 مليون دولار في السوق المصري خلال السنوات المقبلة لتطوير وإنشاء مراكز بحثية بمصنع الشركة في العامرية بالإسكندرية.

ويعمل بمصنع بروميتيون الإسكندرية نحو 2000 عامل من بينهم 100 عامل انضموا منذ عام 1994 ومستمرون حتى الآن، كما أن المصنع أنتج خلال 30 عامًا أكثر من 19 مليون إطار.

وفي السياق أكد مسؤول بمصنع بروميتون تحدث إليه "مصراوي" أن تصنيع إطارات الملاكي ليس على خريطة مستهدفات الشركة في الوقت الراهن.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أن تصنيع إطارات الملاكي يحتاج إلى استراتيجية مختلفة عن إطارات النقل الثقيل، كما أن ذلك يتطلب تجهيز المصنع بخطوط إنتاج منفصلة.

وأكد أن الأزمة التي واجهها قطاع إطارات سيارات الركوب بمصر خلال العامين الماضيين، ليست دافعًا للتفكير في تخصيص جزءًا من استثمارات الشركة العالمية في مصر لتصنيع إطارات الملاكي.

وأعلنت بروميتيون لوسائل الإعلام قبل أيام عن انضمام واحدة من أحدث آلات خلط مواد التصنيع الأولية للمصنع المصري، إذ أكد عاملون على أن هذه الآلة توفر قرابة 20% من الوقت الذي كانت تستغرقة الماكينات القديمة، كما أنها تخفض الضرر البيئي بنحو 15%.

يشار إلى أن مصنع بروميتيون مصر الكائن في منطقة العامرية الصناعية بمحافظة الإسكندرية، واحدًا من 4 مصانع تمتلكها الشركة حول العالم، إذ تمتلك مصنعين في البرازيل وثالث بتركيًا إلى جانب مصنع مصر.

اقرأ أيضًا:

ما بدائل هيونداي إلنترا HD في السوق المصري بعد توقفها نهائيًا؟

شيفروليه بولت الكهربائية.. كل ما تريد معرفته عن تاكسي العاصمة الجديدة

جيلي كولراي موديل 2022 كسر زيرو بأقل من مليون جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان