إعلان

وجا السعودية تعلن عن مشروع لإنتاج السيارات الكهربائية بمصر

11:23 ص الإثنين 22 أبريل 2024

شحن السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة وجا "Waja" السعودية المتخصصة في مجالات الإعلان و الإتصال وتقنية المعلومات، عن توقيع اتفاقية تعاون إطارية مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة المدرجة في البورصة السعودية عبر موقعها الرسمي، إنها نجحت في إبرام اتفاقية مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء شركة يكون مقرها مصر، للاستثمار في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

يأتي توقيع الاتفاقية لتعزيز أوجه الشراكة مع الدول العربية الشقيقة، وفقًا لرؤية واضحة تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع لجذب الاستثمارات وزيادة معدلات التصدير باعتبارهما من ركائز الاقتصاد القومي وقاطرة التنمية المستدامة للدولة، طبقا لرؤية مصر 2030.

وأعرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مجموعة وجا السعودية، وقال إن مجالات التعاون تتضمن تأسيس شركة لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية، لتلبية مطالب السوق المحلي والتصدير للدول العربية والإفريقية.

وأوضح عبد اللطيف أن الإنتاج سيتم على مرحلتين، الأولى داخل أحد مصانع الهيئة لتصنيع طرازات سيارات كهربائية تناسب السوق المصري، وتصديرها للخارج بالتعاون مع شركات عالمية والاستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع.

وتتمركز المرحلة الثانية في إنشاء مصنع الشركة الجديدة وتركيب خطوط الإنتاج والاختبار.

جانب من مؤتمر إبرام الاتفاقية

من جانبه أعرب إبراهيم عبد الله عبد السلام، رئيس مجلس إدارة مجموعة وجا السعودية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، التي تحظى بدور تاريخي في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها، مشيدًا بالتزام الهيئة بمعايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ المشروعات الصناعية والاقتصادية.

وكانت فعاليات مؤتمر المناخ COP28 الذي انعقد في الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر الماضي، احتضنت مباحثات بين العربية للتصنيع وعدد من الكيانات العربية للوقوف على مدى إمكانية تصنيع سيارة كهربائية عربية بمكونات محلية.

وفي إطار هذه المباحثات، عقدت اللجنة بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV التابعة للهيئة اجتماعا مع اللواء مهندس "أسامة عبد العليم "رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث تم التشاور بين أعضاء اللجنة فيما يخص انتاج السيارة الكهربائية العربية.

وتسعى الدولة المصرية من خلال أذرعها الصناعية المتمثلة في شركة النصر للسيارات ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، لتوطين صناعة السيارات الكهربائية عبر شراكات مع كيانات كبرى.

وكان المهندس خالد شديد، رئيس شركة النصر للسيارات، أعلن في مارس الماضي عن مشروع جديد لإنتاج سيارة كهربائية داخل مصانع الشركة بالتعاون مع إحدى شركات السيارات العالمية في مطلع 2025.

وسبق أن بدأت النصر للسيارات في عام 2019 المراحل الأولى لإنتاج إحدى السيارات الكهربائية التابعة لعلامة تجارية صينية، ولكن توقف المشروع بعد أشهر من تدشينه.

اقرأ أيضًا:

انخفاض أسعار 11 سيارة جديدة في أقل من 24 ساعة.. تعرف عليها

وزير المالية يوضح حقيقة إيقاف مبادرة إحلال السيارات - خاص

بعد تراجع الزيرو 100 ألف جنيه.. انخفاض كبير بأسعار شيري تيجو 3 كسر زيرو

فيديو قد يعجبك: