إعلان

بي إم دبليو X3 تنافس هذه السيارات وسعرها 3.1 مليون جنيه.. صور

10:47 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أطلقت شركة بي إم دبليو أيقونتها X3 الجديدة نظير سعر يبدأ من 57 ألف و900 يورو (ثلاثة ملايين و105 آلاف جنيه مصري) تقريبًا لتشعل نار المنافسة مع أودي Q5 ومرسيدس GLC.

ونظرا لأن سيارة الطرق الوعرة X3 تعتبر أكثر الموديلات مبيعا في جميع أنحاء العالم، فإن الشركة الألمانية لم تغامر بإجراء تعديلات ثورية عليها.

ولذلك فإن السيارة الجديدة لا تنتمي إلى "الفئة الجديدة"، والتي يتم الترويج لها كثيرا من خلال الاعتماد على مفهوم جديد للوحدات التركيبية للمحركات ونظام تشغيل جديد، كما أنها لا تعتمد على الطاقة الكهربائية الخالصة.

تحديثات محافظة

وقد احتفظت الشركة الألمانية بنفس التصميم المعتاد للسيارة، التي تنتمي إلى فئة SUV، والتي من المتوقع أن يبدأ التغيير الكبير خلال العام المقبل، وجاءت السيارة بتحديثات محافظة استمرارا لقصة نجاحها، واعتمدت على مواهبها القديمة.

ويمتاز تصميم السيارة الجديدة بتحسينات طفيفة بالنسبة لموديلات بي إم دبليو الحالية، ولم يعتمد على التعديلات الصارخة، وقامت الشركة الألمانية بزيادة عرض السيارة بضع سنتيمترات، كما أنها تأتي بخطوط أكثر انسيابية.

وبدلا من الأجزاء المطلية بالكروم في الموديل السابق استخدمت بي إم دبليو أشرطة LED، والتي تحيط بشبكة المبرد ذات التصميم المميز للشركة الألمانية، وتجسد منافذ الهواء الكبيرة أسفل شبكة المبرد غطرسة شركة بي إم دبليو، التي ظهرت بوضوح على مصممي بي إم دبليو في بعض الأحيان.

مناسبة للعائلات

ويأتي الجيل الرابع من سيارة بي إم دبليو الأكثر مبيعا بطول 4.76 متر وقاعدة عجلات بطول 2.87 متر، وبالتالي فإنها لا تزال مناسبة للعائلات، حتى إذا وصل الأطفال إلى المرحلة الثانوية، وتتراوح سعة صندوق الأمتعة خلف باب المؤخرة الكهربائي من 570 إلى 1700 لتر، وبالتالي يمكن استيعاب حقيبة سفر أكثر من الموديلات السابقة.

وتنطلق السيارة X3 مثل أي سيارة بي إم دبليو تقليدية؛ حيث تمتاز بتوجيه مباشر ودقيق وتتبع أي حركة صغيرة من المقود، وتوفر لقائد السيارة المزيد من متعة القيادة بشكل يفوق الكثير من السيارات العائلية الأخرى.

أنظمة الدفع

وتشتمل أنظمة دفع السيارة الجديدة محركات بنزين وديزل رباعية الأسطوانات تولد قوة من 153 كيلووات/208 حصان أو 145 كيلووات/197 حصان مع تقنية الهجين المعتدل 48 فولت من أجل الحد من استهلاك الوقود.

وتوفر الشركة الألمانية للموديل X3 M50 محرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوة 293 كيلووات/398 حصان، ومن المقرر أيضا طرح محرك ديزل جديد سداسي الأسطوانات خلال عام 2025.

ويدور محرك البنزين بعزم دوران أقصى يصل إلى 330 نيوتن متر، وبالتالي تتسارع سيارة بي إم دبليو الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم في غضون 7.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 215 كلم/س، وبالنسبة للموديلات الأقوى فإن السرعة القصوى تصل إلى 250 كلم/س.

وعند النظر إلى "الفئة الجديدة" فإنه لن تكون هناك موديلات كهربائية خالصة للسيارة iX3، وبالتالي ستقوم الشركة الألمانية بسد هذه الفجوة من خلال طرح موديل هجين Plug-in مع تجهيزه ببطارية ذات سعة كبيرة نسبيا، بحيث تبلغ القوة الإجمالية 220 كيلووات/299 حصان، ويصل مدى السير الكهربائي إلى 90 كلم.

وعلى الرغم من اعتماد الشركة الألمانية في سيارتها الجديدة على مواهبها القديمة، إلا أنها لا تزال تعول على مفهوم "الفئة الجديدة"، والاعتماد على مفهوم الاستدامة أكثر عند اختيار الخامات.

ويستشرف مفهوم الاستعمال المستقبل بحذر، ويتضح ذلك في الشاشة المزدوجة المنحنية قليلا والمستمدة من الموديلات الأخرى، والمفاتيح الموجودة في المقود، علاوة على وجود زر أرجوحي لناقل الحركة على النفق الأوسط.

وبالنسبة للتهوية اعتمدت الشركة الألمانية على أشرطة المستشعرات أسفل الكونسول الأوسط وعلى وحدات الاستعمال في الأبواب.

اقرأ أيضًا:

بي واي دي تستدعي عشرات الآلاف من أكثر سياراتها الكهربائية مبيعًا

بـ434 ألف جنيه.. هل يقدم وكيل BYD أرخص كهربائية للعلامة الصينية بمصر

5 أسباب لإضاءة لمبة "ABS" في سيارتك.. لا تتجاهلها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان