إعلان

شركات سيارات عالمية تتحول من منافس لـ«تسلا» إلى مستهلك لديها.. تقرير

02:46 م السبت 22 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تشهد صناعة السيارات سباقًا محمومًا بين كبريات الشركات العالمية في طريق تطوير والتحول إلى السيارات الكهربائية، التي ينظر إليها على أنها أحد العوامل الحاسمة في إنقاذ البشرية وكوكب الأرض من التلوث والاحتباس الحراري القاتل.

وتشير تقارير إلى أن نحو 40% من السيارات التي سيتم إنتاجها بحلول عام 2050 ستكون كهربائية بالكامل، فيم تسعى شركات إلى إنتاج نسخة كهربائية من كل الطرز التي تقدمها في عام 2035.

وفي العقد الأخير من القرن الحادي والعشرين، ينظر إلى شركة تسلا الأمريكية كونها المحرك الرئيس لصناعة السيارات الكهربائية في العالم، والمنافس الذي تسعى الكيانات العملاقة للتغلب عليه.

لكن هذه المنافسة يبدو أنها ستأخذ منحى جديد، فمع تدشين تسلا محطات الشحن فائقة السرعة بعدد من مدن ومقاطعات الولايات المتحدة وكندا، بدأت شركات منافسة في الإعلان عن التعاون مع تسلا من أجل استخدام محطاتها.

فورد تلجأ إلى تسلا طلبًا للشواحن فائقة السرعة

في مايو الماضي أعلنت شركة فورد موتورز ثاني أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تعاونها مع منافستها تسلا من أجل استخدام مالكي سيارات فورد للشواحن فائقة السرعة بمحطات تسلا.

وبحسب تصريحات لمسؤولين بكلا الشركتين فإنه اعتبارًا من العام المقبل ستصبح شبكة الشواحن فائقة السرعة التابعة لتسلا في الولايات المتحدة وكندا مفتوحة أمام سيارات فورد الكهربائية.

قال رئيس شركة فورد،جيم فارلي، في حوار على تويتر مع إيلون ماسك رئيس شركة تسلا إنه "اعتباراً من مطلع 2024، سيتمكن جميع عملاء فورد الحاليين والمستقبليين من الوصول إلى 12 ألف شاحن فائق السرعة لتسلا".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: