إعلان

مصادر بالداخلية توضح حقيقة طرح لوحات جديدة للسيارات واستبدالها بالحالية

03:54 م الجمعة 21 يوليو 2023

التصميم الجديد للوحات السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

نفت مصادر بوزارة الداخلية ما يتم تداوله بين رواد مواقع التواصل عن اتجاه الإدارة العامة للمرور لطرح لوحات جديدة للسيارات واستبدالها بالحالية.

وقالت مصادر مسؤولة بالداخلية تحدث معهم "مصراوي" إن ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة، مضيفة أنه لا يوجد أي تصور أو خطط لاستبدال اللوحات المستخدمة بالسيارات حاليا.

كان قد تدوال عددا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية مجموعة من الصور للوحات سيارات جديدة يتم تركيبها في السيارات بمصر بدلاً من اللوحات المعتادة، وهذه اللوحات الجديدة كمختلفة عن السابقة من الناحية التصميمة.

معلومات حول كيفية معرفة الجهة التابعة لها السيارة من لون اللوحة المعدنية ودلالة الأولوان:

كانت الإدارة العامة للمرور قد حددت لكل هيئة لونا يُوضع على اللوحات المعدنية للسيارات وفقا للجهة التابعة لها والتي تأتي على النحو التالي:

ـ سيارات الرئاسة، تحمل لوحات معدنية باللون الأخضر في الشريط العلوي، والجزء السفلي أخضر فسفوري، وتُكتب الأرقام باللون الأصفر.

ـ الهيئات الدبلوماسية، تحمل لوحات معدنية باللون الأخضر في الشريط العلوي، والجزء السفلي باللون الأبيض الفسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ السيارات الملاكي المميزة، وهي السيارات المملوكة للأجانب التي تعمل بالهيئات الدبلوماسية، وغير تابعة للقنصليات، وتحمل لوحات معدنية باللون الأخضر الفاتح في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ السيارات التابعة للشرطة، تحمل لوحات معدنية باللون الكحلي «الأزرق الغامق» في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأبيض.

ـ السيارات التابعة للجمارك، تحمل لوحات معدنية باللون الأصفر في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ سيارات القطاع العام، الحكومة، المحافظة، والأوتوبيسات العامة، تحمل لوحات معدنية باللون الرمادي في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ سيارات الرحلات، وأوتوبيسات السياحة، تحمل لوحات معدنية باللون البيج في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ أوتوبيسات المدارس، تحمل لوحات معدنية باللون الأزرق الفاتح في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ سيارات الأجرة، تحمل لوحات معدنية باللون البرتقالي في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ سيارات النقل والجرارات الزراعية، تحمل لوحات معدنية باللون الأحمر في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

ـ سيارات الملاكي، والإسعاف، والمستشفيات، والإطفاء، وذوي الاحتياجات الخاصة، تحمل لوحات معدنية باللون الأزرق الفاتح في الشريط العلوي، والجزء السفلي أبيض فسفوري، وتكتب الأرقام باللون الأسود.

أما عن دلالات الأحرف وأرقام اللوحات المعدنية للسيارة والتي قد تم استبدالها لتصبح مكونة من حروف وأرقام، على عكس السابق، فكانت تتكون من أرقام فقط، فيمكن من خلال رقم لوحة السيارة تحديد المحافظة التابعة لها، والتي تأتي كالتالي:

ـ محافظة القاهرة تحمل لوحات مكونة من 3 أحرف بالإضافة إلى 3 أرقام.

ـ محافظة الجيزة فتتكون من حرفين، بالإضافة إلى 4 أرقام.

ـ أما في حالة كانت السيارة تحمل لوحات معدنية بها 3 أحرف و4 أرقام، فهي تتبع المحافظات الأخرى، ولكل محافظة حرف مميز لها.

اقرأ أيضًا..

تعرف على أسعار ومواصفات ألفا روميو ستيلفيو موديل 2024 في مصر

رغم الإعلان عن موديلات 2024| كيا مصر ترفع شعار السيارات "غير متوفرة"

رسميًا عودة غالبية السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال.. تعرف على الأسعار

فيديو قد يعجبك: