إعلان

"لو مبتحبش الدوشة"| أكثر 10 سيارات هدوءًا بالعالم بعضها في مصر

04:13 م الأربعاء 19 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يبحث الكثير من محبي السيارات حول العالم عن امتلاك الطرازت التي تتمتمع بالمحركات الضخمة القوية التي يصدر عنها هديرًا عاليًا، والذي يراه البعض دلالة على فخامة السيارة ومتانتها.

إلا أن قطاع آخر من محبي السيارات والمقبلين على الشراء يفضلون السيارات الهادئة المزودة بأنظمة عزل جيدة للضوضاء، وهي سيارات ليست بالضرورة أقل قوة من تلك المزودة بمحركات أصواتها مرتفعة.

وبحسبت تقرير لموقع "Carbuzz" الأمريكي المتخصص في صحافة السيارات، فإن بعض أكثر السيارات هدوءًا بالعالم مزودة بمحركات ضخمة، وأبرزها سيارات رولز رويس وبنتلي ومرسيدس.

ويمكن من خلال الآتي التعرف عن قرب على السيارات الـ10 الأكثر هدوءًا بالعالم:

مرسيدس S-Class

تعد S-Class من مرسيدس الألمانية واحدة من أكثر السيارات هدوءًا وعزلًا للضوضاء في العالم، إذ يتوفر بها مجموعة من أنظمة عزل المقصورة عن التشويش الخارجي هي الأكثر تطورًا.

تتوفر في السوق المصري نسخة مرسيدس S450 موديل 2023 بسعر رسمي يقدر بستة ملايين و150.000 جنيه.

لينكولن نافيجيتور

تضم قائمة "CarBuzz" للسيارات الأكثر هدوءًا بالعالم، السيارة الأمريكية لينكولن Navigator المعززة بنظام Active Noise Control العازل للضوضاء من خارج السيارة بقدرات فائق.

قدرة أنظمة العزل على منع تسرب الضوضاء إلى داخل المقصورة أثبتت قدراتها أمام صوت محرك السيارة وهو محرك V6 ينتج قوة 440 حصانا، بعزم دوران 510 لفة/قدم.

هذه السيارة لا تتوفر في السوق المصري.

هوندا أوديسي

سيارة هوندا Odyssey اليابانية، تعتبر واحدة من السيارات الاقتصادية الأكثر هدوءًا، إذ توفر أنظمة العزل بها تجربة مريحة لركابها في المقاعد الأمامية والخلفية على السواء.

لا يتوفر هذا الطراز من سيارات هوندا في مصر، بينما تتاح في أسواق العالم بأسعار تقدر بـ38.000 دولار.

لكزس ES

قائمة السيارات الأكثر هدوءًا وعزلًا للضوضاء تضم لكزس ES سيدان اليابانية، والتي تمتلك نظامًا للعزل يقترب من المتاح بسيارة مرسيدس S-Class الألمانية.

وكانت لكزس ES 350 تتوفر في مصر بموديل 2022 قبل أن تختفي في أعقاب أزمة الاستيراد وارتفاع الأسعار؛ وكان آخر تسعير معلن لها من قبل الوكيل المحلي مليونين و550.000 جنيه.

هيونداي إلنترا CN7

تقدم هيونداي سيارتها إلنترا CN7 السيدان المنافسة في قطاع السيارات الاقتصادية بنظام عزل للصوت مشابه للذي تتبعه كاديلاك الأمريكية، إذ تستخدم الفولاذ للحفاظ على اهتزاز الهيكل عند أدنى حد ممكن. بالإضافة إلى نظام التعليق المثبت على الإطار الفرعي.

كما تستخدم هيونداي مواد جيدة لعزل الصوت وأبرزها زجاج النوافذ الذي يأتي أكثر سماكة مقارنة بمنافسيها في القطاع الاقتصادي من تويوتا وهوندا وغيرهما.

ووفقًا لآخر تسعير معلن من وكيل علامة هيونداي في مصر، تتوفر إلنترا CN7 موديل 2022 بأسعار تبدأ من 440.000 جنيه وتصل إلى 615.000 جنيه.

أودي A8

تقدم سيارة أودي A8 تجربة فريدة من الهدوء داخل مقصورتها، مدعومة في ذلك بزجاج مزدوج ومواد لتكسير الذبذبات الخارجية ونظام تعليق هوائي ممتص للاهتزازات.

لا تتوفر هذه السيارة من أودي في السوق المصري.

مازدا CX-50

تسعى مازدا اليابانية من خلال سيارتها CX-50 الرياضية متعددة الاستخدام، أن تقدم تجربة فريدة لسائقها وركابها وترتكز على نظام العزل الذي تتمتع به.

وكيل مازدا في مصر لا يقدم تلك السيارة ضمن باقة السيارات المتاحة للجمهور حاليًا.

جينيسيس G80

تعتبر جينيسيس ذراع علامة هيونداي الكورية الجنوبية في قطاع السيارات الفاخرة، لذا فمن المنطقي أن تكون سياراتها معززة بغالبية أنظمة الراحة والرفاهية.

وتنافس جينيسيس بسيارتها G80 عمالقة صناعة السيارات في العالم مثل مرسيدس وبي إم دبليو، وتستخدم الشركة الكورية بحسب "CarBuzz" جميع الحيل والمواد المعتادة للحفاظ على هدوء المقصورة، كما أن تقنية إلغاء الضوضاء النشطة في G80 قادرة على منح الركاب واحدة من أكثر الرحلات هدوءًا.

علامة جينيسيس لا تتوفر في السوق المصري.

كيا سورينتو

حاولت كيا الكورية الجنوبية أن تمنح ركاب سيارتها سورينتو الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية، المزيد من الراحة والرفاهية تلامس بها قطاع السيارات الفاخرة وهو ما انعكس بشكل كبير من خلال نظام عزل الضوضاء عن المقصورة.

تتوفر كيا سورينتو موديل 2023 بنسخة 1600 سي سي في مصر بأسعار رسمية تبدأ من مليونين و150.000 جنيه وتصل إلى مليون و400.000 جنيه.

رام 1500

ينظر العديد من المستهلكين إلى الشاحنات الخفيفة pickup بكثير من الشك حول قدرتها على تقديم حدًا من الراحة والرفاهية، ولكن شاحنة رام 1500 الأمريكية استطاعت أن تزيل تلك الشكوك.

تعتمد الشركة الأمريكية على زجاج عازل للصوت وخاصية إلغاء الضوضاء الإلكترونية النشطة التي تمنح الركاب داخل المقصورة تجربة مريحة ورحلة بلا إزعاج، ويعزز ذلك محرك السيارة الخفيف الهجين، على الرغم من أن النظام الهجين متصل بمحرك V8 عالي سعة 5.7 لتر.

لا تتوفر سيارات رام في السوق المصري.

اقرأ أيضًا:

بعد الزيادات الأخيرة.. جيلي كولراي الأرخص للعلامة بمصر

بزيادة تصل إلى 650 ألف جنيه.. وكيل بي إم دبليو يكشف عن سيارات 2024 بمصر

هيونداي تطرح الجيل الخامس من "سانتا في" رباعية الدفع.. صور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان