إعلان

كيف تغيرت أسعار ثالث أرخص سيارة لعلامة شانجان بعام واحد فقط؟

03:30 ص السبت 04 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

حالة من عدم الاستقرار والتذبذب يعيشها سوق السيارات المصري منذ مطلع مارس من العام 2022 الماضي، بسبب الأحداث العالمية التي أثرت على جميع أسواق العالم وخاصة السوق المحلي والذي نتج عنه توالي وزيادات متكررة بالأسعار والتي لازالت مستمرة حتى آلان.

وتعد شانجان CS15 إحدى الطرازات التي تنتمي للصانع الصيني بمصر وتصنف ضمن فئة الكروس أوفر، واحدة من الطرازات التي ارتفعت أسعارها بصورة ليست كبيرة مقارنة بباقي الطرازات التي وصلت قيمة الزيادات عليها للضعف.

أتُيحت شانجان CS15 فى مطلع العام الماضي بسعر 242 ألف جنيه للفئة الأولى، و 261 ألف و900 جنيه للفئة الأعلى تجهيزا.

بينما دخلت شانجان CS15 فى مارس من العام الجاري 2023 بفئتين من التجهيزات وسعر يبدأ من440 ألف جنيه للفئة الأولى 5DCT L1، والفئة الثانية 5DCT L2 بسعر 465 ألف جنيه.

المواصفات التفصيلية لشانجان CS15 بمصر:

أداء المحرك

تعتمد شانجان "CS15" الكروس أوفر على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، وينتج قوة 105 حصان و عزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات أوتوماتيك.

الكماليات والتجهيزات

ودعمت شانجان أيقونتها الجديدة بالسوق المحلي، بعدد كبير من التجهيزات العصرية وفى مقدمتها؛ جنوط 16 بوصة، ومصابيح أمامية هالوجين كهربائية، ومصابيح ضباب خلفية، و شاشة وسطية بمقاس 7 بوصة، وخاصية التحكم في ارتفاع مقعد السائق، ومكيف هواء، وفرش المقاعد من القماش، ومسند يد أمامي، وإمكانية طي المقاعد الخلفية، ومرايات كهربائية، وحامل سقف، كما زودت بنظام ترفيهي مكون من عدد 4 مكبرات صوتية، ومدخل USB، وبلوتوث.

وسائل الأمان

أما عن وسائل الأمان والسلامة "CS15" بالعديد من وسائل الأمان فى مقدمتها ABS و EBD و نظام الثبات الإلكتروني، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وجنوط رياضية 16 بوصة، وفتحة سقف كهربائية، ومثبت سرعة، وحساس إضاءة أوتوماتيك.

اقرأ أيضًا..

فيديو قد يعجبك: