إعلان

زيادة الأسعار ترفع أرباح "مرسيدس بنز" إلى 20 مليار يورو في عام

02:33 م السبت 18 فبراير 2023

مرسيدس بنز

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

فرانكفورت - (د ب أ):

أدى ارتفاع طلب العملاء على الطرازات الفاخرة وزيادة الأسعار إلى زيادة أرباح مجموعة "مرسيدس-بنز" الألمانية للسيارات الفارهة في عام 2022 المنقضي.

وأعلنت الشركة في مقرها بمدينة شتوتجارت، خلال طرح تقرير أرباحها السنوية أن الإيرادات زادت بنسبة 12% إلى 150 مليار يورو في عام 2022، ارتفاعا من 133.8 مليار يورو في العام السابق.

ونمت الأرباح الخاصة بالمساهمين من العمليات المستمرة إلى 14.5 مليار يورو، أو إلى 13.55 يورو للسهم، من 10.7 مليار يورو، أو 10 يورو للسهم قبل عام.

وزادت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة مبيعاتها بنسبة 12٪ في عام 2022. وسلمت الشركة عددا أقل قليلا من السيارات لعملاء التجزئة، لكن مبيعات الجملة ارتفعت بنحو 5٪.

وارتفعت مبيعات الطرازات الفاخرة مثل "إس كلاس" والسيارات من شركة "إيه إم جي" الفرعية عالية الأداء والعلامة التجارية الفاخرة "مايباخ".

ونتيجة لذلك زادت الأرباح السنوية للمجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والعوامل الخاصة بنسبة 20٪ لتصل إلى 20.66 مليار يورو.

ومن المتوقع أن يقترح مجلس إدارة الشركة توزيعات أرباح قدرها 5.2 يورو للسهم الواحد، ارتفاعا من 5 يورو للسهم في العام الماضي.

وبالنسبة لعام 2023 أعلنت مرسيدس أنه من المتوقع أن تكون مبيعات المجموعة بمستوى العام السابق.

وأدى الدخل الخاص المقدر بمليارات اليورو بعد انفصال أعمال شركة "دايملر تراك" للشاحنات إلى زيادة أرباح المجموعة في عام 2021 إلى أكثر من 23 مليار يورو.

اقرأ أيضًا:

بلومبرج: قريبًا السيارات ستكون لأغنياء العالم فقط.. والشركات سعيدة بذلك

مصنعي السيارات: لدينا إمكانيات لتعميق الصناعة المحلية والتصدير لأوروبا

خطوات مهمة يجب اتباعها بعد تشغيل السيارة بواسطة بطارية سيارة أخرى

فيديو قد يعجبك: