إعلان

كيا كورب تطلق برنامجا لتجديد السيارات المستعملة وبيعها

11:52 ص الخميس 26 أكتوبر 2023

شعار شركة كيا - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

كشفت شركة كيا كورب ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، اعتزامها إطلاق برنامج لبيع السيارات المستعملة التي تنتجها بعد تجديدها، على غرار البرنامج الذي أطلقته الشقيقة الأكبر هيونداي موتور في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وقالت كيا التابعة لمجموعة هيونداي موتور جروب إنها ستبدأ بيع سيارات كيا المستعملة المجددة، بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، ابتداء من الأربعاء المقبل. حيث تركز كيا على تجديد نماذج السيارات الكهربائية المستعملة وكجزء من البرنامج، قدمت الشركة نظام تصنيف من خمسة مستويات سيتم استخدامه لقياس كفاءة السيارات الكهربائية المستعملة.

وقالت الشركة إنه سيتم تحديد التقييم الإجمالي لكل سيارة من خلال جمع تقييم البطارية بالسيارات الكهربائية ومسافة السفر بشحنة بطارية واحدة.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن المركبات المعروضة للبيع في إطار البرنامج هي السيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات، وقطعت أقل من 100 ألف كيلومتر ولم تتعرض لحوادث وقد أنشأت شركة كيا مركزًا مخصصًا لاختبار وتحديث السيارات المستعملة في مدينة يونغإن، على بعد 42 كيلومترًا جنوب سيئول.

وقالت كيا إنها تهدف إلى بيع 3000 سيارة مستعملة خلال الشهرين الأخيرين من العام الحالي وحوالي 15 ألف وحدة مستعملة في العام المقبل.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي بدأت فيه هيونداي موتور بيع سياراتها المستعملة المجددة وسيارات علامتها التجارية الفاخرة جينيسيس، بهدف بيع 5000 سيارة مستعملة معتمدة خلال العام الحالي.

فيديو قد يعجبك: