إعلان

كيا تكشف عن أيقونتها K3 الجديدة

12:25 م الأربعاء 11 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

بدأت شركة كيا الكورية جنوبية عملاق صناعة السيارات فى العالم، الترويج لسيارتها الجديدة K3 بنسختي سيدان وهاتشباك، والتي باعت ملايين النسخ حول العالم ويتوقع أن تحقق نجاحات قوية الفترة القادمة

تأتي سيارة كيا بطول 4 أمتار و29 سنتيمترا، أي أنها أطول من سيارات Rio الهاتشباك الحالية وأطول من سيارات Golf من الفئة الثامنة، أما عرض هذه السيارة فـ 176 سم، وارتفاعها 149 سم، والمسافة بين محوري عجلاتها 267 سم.

حصلت k3 على شنطة خلفية بسعة 390 ليترا، وجهّزت بمصابيح مميزة التصميم تعمل بأحدث تقنيات LED، كما زوّدت بعجلات مزودة بأقراص من الكروم أنيقة التصميم.

زودت سيارة كيا الجديدة بتجهيزات داخلية متميزة في مقدمتها تكييف يمكنه التحكم بتوزيع الهواء فيها بشكل منفصل من جهة السائق والراكب الذي يجلس بجواره، كما زودتها بأنظمة إضاءة داخلية بـ 64 لونا للإضاءة، وثبتت على واجهة القيادة فيها شاشة لمسية بمقاس 10.25 بوصة متصلة مع لوحة العدادات.

ودعمت كيا أيقونتها k3 بعددا من وسائل الأمان منها نظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام ESP، وأنظمة ABS للفرامل، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وكاميرات للرؤية الخلفية.

وتعمل نسخها بمحركات بنزين بسعة 1.6 ليتر وعزم 123 حصانا، ومحركات بسعة 2.0 ليتر وعزم 152 حصانا، وتقترن هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيك ويدوي من 6 سرعات.

فيديو قد يعجبك: